رئيس التحرير
عصام كامل

الأردن وأمريكا يبحثان تطورات الأوضاع بالمنطقة

 وزير الخارجية وشئون
وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني ناصر جودة

حث وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني ناصر جودة اليوم الأحد كلا من النائبين الأمريكيين دونكان هنتر وآدم سميث على دعم العلاقات الثنائية، ومفاوضات السلام الجارية وتطورات الأوضاع في المنطقة.

وأكد جودة - في بيان صادر عن وزارة الخارجية الأردنية - على أهمية الجهود والرعاية الأمريكية للمفاوضات الجارية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، مشددا على دعم الأردن لهذه الجهود.

وقال: إن الأردن صاحب مصلحة، وله ارتباطات مباشرة بكافة قضايا الحل النهائي، معربا عن أمله في أن تفضي المفاوضات الجارية بين الجانبين لنتائج ملموسة تجسد حل الدولتين.

واستعرض جودة مع النائبين الأمريكيين تطورات الأوضاع على الساحة السورية.. مؤكدا الموقف الأردني الداعي لضرورة التوصل إلى حل سياسي يضمن أمن وآمان سوريا ووحدتها الترابية بمشاركة كافة مكونات شعبها.

وتطرق إلى التداعيات الإنسانية للأزمة السورية على الأردن والعبء الكبير الذي يتحمله نتيجة استضافته لهم.. معربا عن تقديره للدعم الأمريكي للأردن في مختلف المجالات.

بدورهما، عبر النائبان الأمريكيان عن تقديرهما ودعمهما لجهود العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، ودوره في تعزيز الأمن والاستقرار وتحقيق السلام بالمنطقة.
الجريدة الرسمية