رئيس التحرير
عصام كامل

مصطفى فهمي يشيد بجهود الإمارات في احتضان مونديال الناشئين

 المصرى مصطفى فهمي
المصرى مصطفى فهمي مدير المسابقات بالاتحاد الدولي لكرة القد

أعرب المصري مصطفى فهمي مدير المسابقات بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن رضاه التام عن استعدادات الإمارات لاستضافة مونديال الناشئين تحت 17 سنة خلال الفترة من 17 أكتوبر – 8 نوفمبر.


وقال " الإمارات عودتنا دائمًا أن تكون نعم المضيف ونحن على ثقة من جودة التنظيم والاستقبال بفضل العمل الدؤوب من جانب اللجنة المنظمة لهذا الحدث الكبير".

وأضاف مصطفى فهمي في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأحد بأبو ظبي،" تم الانتهاء من الكثير من الأعمال الخاصة بتنظيم البطولة لدرجة يمكن معها أن نقول إن الإمارات جاهزة بنسبة تتخطى 80% لاستضافة البطولة قبل شهرين تقريبا على انطلاقها ونحن واثقون على أن كل شيء سيكون على أفضل ما يكون في الموعد وقبل انطلاق البطولة بفضل خبرة أعضاء اللجنة المنظمة".

وبخصوص الـ 20% المتبقية قال مدير المسابقات بالفيفا " هي أمور بسيطة تتعلق بأرضيات ملاعب التدريب وهو أمر طبيعي أن تتأخر بسبب الظروف المناخية خلال الشهرين الماضيين وكان من الصعب الانتهاء من زراعة عشب الملاعب في هذه الظروف ومع تحسن الأجواء كل الأمور ستكون على ما يرام".

وحول إمكانية ظهور بعض المشاكل في البطولة أشار مصطفى فهمي إلى أن "المشكلة الوحيدة ربما تتعلق بتزوير أعمار اللاعبين وأتمنى أن تحترم جميع الفرق قواعد البطولة وأن الكثير من الاتحادات القارية سبق وتأكدت من هذه الأمور ".

كما قررت اللجنة المنظمة توزيع أبطال القارات على باقي المجموعات دون تحديد موقعهم في المجموعة حيث يلعب منتخب كوت ديفوار بطل أفريقيا في المجموعة الثانية برأس الخيمة ومنتخب أوزبكستان بطل آسيا في المجموعة الثالثة بالفجيرة، ومنتخب روسيا بطل أوربا في الرابعة بالشارقة، ومنتخب الأرجنتين بطل أمريكا الجنوبية في الخامسة بدبي، ومنتخب المكسيك بطل الكونكاف في السادسة بالعين.

وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة تقسيم الفرق ال 24 المشاركة في هذا الحدث العالمي إلى أربع فئات قبل يوم واحد من قرعة البطولة المقرر إجراؤها في السابعة مساء غد الإثنين بأبو ظبي.

وتم تقسيم هذه الفئات وفقًا للمعايير الجغرافية بحيث ضمت الفئة الأولى منتخبات آسيا إلى جانب ممثل الأوقيانوس، وجاءت في الثانية منتخبات أمريكا الجنوبية وأفضل منتخبين من الكونكاف، وضمت الثالثة منتخبات أفريقيا إضافة إلى باقي فرق الكونكاف، وفي الرابعة جاءت المنتخبات الأوربية.
الجريدة الرسمية