رئيس التحرير
عصام كامل

الخبراء يناشدون وزير العدل إعفاءهم من الإنجاز بسبب الأحداث الجارية

 المستشار عادل عبد
المستشار عادل عبد الحميد- وزير العدل

أرسل خبراء وزارة العدل خطابا إلى المستشار عادل عبد الحميد، وزير العدل، يطالبونه بإعفاء جميع الخبراء من الإنجاز منذ أن بدأت ثورة 30 يونيو وحتى الآن، حيث إن دخل الخبير المادي يرتبط بنسبة انجازه القضايا التي يباشرها.

وقال الخبراء في خطابهم المرسل إلى وزير العدل: "إن العمليات الإرهابية والتخريبية التي حدثت بمؤسسات الدولة ومن بينها مكاتب الخبراء والمحاكم بجميع أنحاء الجمهورية مثل احتراق 8 محاكم بمحافظة المنيا وحدها، وحرق مكتب خبراء الإسماعيلية، وكذلك ما يحدث في العريش من معارك حربية ضد الإرهابيين، وتطبيق حظر التجوال وتوقف القطارات عن العمل بين المحافظات والمراكز، وحاله الخوف التي انتابت المواطنين من التحرك، نتج عن كل ذلك توقف العمل في مباشرة القضايا بمكتب خبراء جمهورية مصر العربية.

وأضافوا: "توقفت حركة العمل في كثير من المحاكم عن إرسال ملفات القضايا إلى مكاتب الخبراء اعتبارًا من الأول من يوليو الماضي وإلى أجل غير مسمى.
 
وأكد الخبراء في خطابهم الذي حصلت "فيتـو" على نسخه منه أنهم تأثروا لدرجة كبيرة وصلت في بعض المكاتب إلى عدم القدرة على الإنجاز، حيث أن دخل الخبير يتوقف على إنجاز القضايا، الأمر الذي لم يتوفر لهم خلال تلك الفترة بسبب الاحداث التي تشهدها البلاد. 

وناشدوا وزير العدل إصدار قرار بإعفاء الخبراء من الإنجاز خلال تلك المدة، على أن يقوموا ببذل قصارى جهدهم في تعويض ذلك الإنجاز الإضافي في الأشهر التالية.
الجريدة الرسمية