رئيس التحرير
عصام كامل

قوات الاحتلال تعتقل 3 فلسطينيين بالقدس والخليل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، ثلاثة فلسطينيين بعد مداهمة منازلهم في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

ففي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا أثناء محاولته عبور حاجز عسكري يؤدي إلى المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل جنوب الضفة، زاعمة أنها ضبطت معه سكينا، ومبينة أنها نقلته إلى الجهات المختصة للتحقيق معه دون الإعلان عن هويته.

كما اعتقلت مواطنا آخر بعد مداهمة منزله في بلدة بني نعيم شرق الخليل، فيما اندلعت مواجهات بين عدد من الشبان وجنود الاحتلال في مدينة دورا جنوب غربي المحافظة بعد مداهمة ثلاث دوريات عسكرية لوسط المدينة.

وأطلق جنود الاحتلال، القنابل الغازية والصوتية أثناء المواجهات، في الوقت الذي داهمت فيه قوة عسكرية أخرى وسط بلدة بيت عوا جنوب غربي الخليل، وأطلقت وابلا من القنابل الغازية والصوتية صوب المواطنين وفي وسط الأحياء السكنية.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد نهاد عبيد (21 عاما) من بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة واقتادته إلى مركز التوقيف والتحقيق "المسكوبية" غربي المدينة.

وقالت لجنة المتابعة في البلدة، إن "قوة معززة من جنود وشرطة ومخابرات الاحتلال اقتحمت حارة عبيد وداهمت منزل الشاب محمد، وعاثت فيه خرابا بعد تفتيشات استفزازية قبل اعتقاله".

في سياق متصل، قدمت المحكمة المركزية في مدينة القدس المحتلة اليوم لائحة اتهام ضد عبيد بدعوى قيامه "بطعن متدين يهودي بالقرب من بوابة نابلس في القدس".

وجاء في لائحة الاتهام أن عبيد طعن متدينا يهوديا (33 عاما) عدة طعنات في الجزء الأعلى من جسمه"، كما تم توجيه تهمة محاولة قتله، بالإضافة إلى تهم التسبب بالأذى في ظروف خطرة، وتشويش مسار المحكمة، وحيازة سكين.

الجريدة الرسمية