رئيس التحرير
عصام كامل

دفاع "العادلي" يطلب شهادة "السيسي" في محاكمة القرن

جاب من المحاكمة
جاب من المحاكمة

طلب عصام البطاوي، محامي اللواء حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، استدعاء الفريق أول عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع لسماع شهادته في قضية محاكمة القرن، المتهم فيها الرئيس الأسبق مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلى و6 من معاونيه، بقتل المتظاهرين خلال أحداث ثورة 25 يناير، بصفة السيسى مدير المخابرات الحربية في تلك الفترة.


وأكد البطاوي أنه تقدم بمذكرة طلبات باستدعاء كافة مديرى الأمن بالمحافظات وصمم على طلبه باستدعاء مديري الأمن بتاريخ 25 يناير 2011 وحتي نهاية تاريخ أمر الإحالة في 31 يناير 2011 لسؤالهم بصفتهم الوظيفية، وكذلك استدعاء منصور العيسوي، وزير الداخلية الأسبق مرة أخرى لمناقشته في أمور جدت بعد شهادته امام دائرة أخرى من أجل اظهار الحقيقة وضم القضية رقم 338 لسنة 2013 جنح مستأنف الاسماعيلية والتحقيقات التكميلية مع الرئيس المعزول محمد مرسي من جانب قاضي التحقيق لأن بها وقائع مفيدة في القضية.

وطالب أيضا باستدعاء اللواء محمد حنفي من قيادات الأمن الوطني، لأنه شاهد على أحداث كثيرة من جانب الإخوان والمتعاونين معهم من حركة حماس وجيش الإسلام داخل مصر في فترة 25 يناير، وطلب لجنة فنية عن الأسلحة والذخيرة لوزارة الداخلية أو القوات المسلحة للاطلاع على دفاتر الأمن المركزي ومعرفة الكودات التي تخرج مع التشكيلات، لأن الدفاع لم يفهمها ولإثبات أن من خرج للتظاهرات لم يخرج بخرطوش أو بسلاح ناري.

وأشار إلى أنه طلب في 5 سبتمبر 2011 إجراء تحريات عن التمويل الاجنبي ومنظمات المجتمع المدني .. وتبين أن هناك أكثر من مليار و600 مليون جنيه صرفت على منظمات المجتمع المدني لإحداث فوضي، والاعتداء على الشعب من قبل أفراد ممولين من الخارج واللواء عمر سليمان قال ذلك فعلا في شهادته وطلب التحريات الخاصة بهذا الشأن.
الجريدة الرسمية