رئيس التحرير
عصام كامل

بي بي سي: القاهرة تستعيد حياتها الطبيعية

القاهرة تستعيد حياتها
القاهرة تستعيد حياتها الطبيعية

قالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إن القاهرة بدأت استعادة الإحساس بالحياة الطبيعية، بعد فض الاعتصامات الموالية للرئيس المعزول محمد مرسي يوم 14 أغسطس، وبدأ حظر التجول في تخفيف سيطرته بعد ثلاثة أيام من الحظر.


وأشارت "بي بي سي" إلى أن حظر التجول يبدأ في الساعة 9 مساء بالتوقيت المحلي ويستمر إلى الساعة 6 صباحًا، ولقد فرضت حالة الطواري لكي تتمكن قوات الأمن السيطرة على أحداث العنف .. التي شهدتها البلاد عقب فض مخيمات الإخوان .. حيث توفي المئات من الاشخاص بعد تطهير قوات الأمن بالقاهرة والجيزة  ميداني رابعة والنهضة من معتصمي أنصار الرئيس المخلوع محمد مرسي.

وأضافت "بي بي سي" أن الحكومة المؤقتة المدعومة من الجيش شنت حملة على جماعة الإخوان المسلمين، التي تطالب بإعادة مرسي للحكم، واعتقلت مئات الأشخاص، من بينهم الزعيم الروحي لجماعة الإخوان، محمد بديع الذي كان مطلوبا بتهمة التحريض على العنف والقتل.

ونوهت "بي بي سي" أن تخفيف حظر التجول يأتي بعد إطلاق سراح الرئيس الأسبق حسني مبارك "85عامًا" من السجن ليوضع تحت الإقامة الجبرية، وحصل على البراءة من تهمة الفساد .. ولكنه يواجه تهمة التواطؤ لقتل المتظاهرين خلال احتجاجات التي أطاحت به في عام 2011.
الجريدة الرسمية