رئيس التحرير
عصام كامل

"البترول" تتوسع فى تقديم خدمة "السولار ديليفرى"

 شريف إسماعيل وزير
شريف إسماعيل وزير البترول

أعلنت الهيئة المصرية العامة للبترول اليوم الأحد التوسع في تقديم خدمة السولار ديليفرى (محطات السولار المتنقلة) للجامعات والمدارس الخاصة بمناسبة قرب بدء العام الدراسى وما يصاحبه من زيادة مطردة في استهلاك السولار.

وتمتلك تلك الجهات أسطول أتوبيسات لنقل الطلاب من خلال التعاقد المباشر مع هيئة البترول من خلال شركات قطاع البترول (السهام البترولية بالتعاون مع شركتى مصر والتعاون للبترول) وذلك لتموين هذه الأتوبيسات بالسولار في نفس أماكن تجمع هذه المدارس والجامعات كخدمة متميزة يقدمها قطاع البترول لهذه الجهات.

وأوضح الكيميائى عمرو مصطفى، نائب رئيس هيئة البترول للعمليات، أن هذه الخدمة ستسهم في تخفيف الضغط على الطرق وتحقيق السيولة المرورية في أماكن تواجد محطات التموين الثابتة والحد من تكدس الأتوبيسات الكبيرة عليها، بل ترشيد استهلاك الوقود حيث إن هذه الأتوبيسات تقطع مسافات للذهاب والعودة من محطات التموين إلى مقر الجامعات والمدارس.

وأشار المهندس أيمن نجيب، رئيس شركة السهام البترولية، إلى أن خدمة السولار ديليفرى التي تم تطبيقها في نوفمبر الماضى أثبتت نجاحها وساهمت جزئيًا في ضبط منظومة تداول توزيع السولار والحد من التهريب، فضلًا عن توفير الوقت والنفقات وأن اشتراطات الأمن والسلامة تطبق بشكل صارم وانضباط في مواعيد أداء الخدمة.

وأوضح أن هناك 11 جهة تشمل بعض الجامعات والمدارس الخاصة وشركات وهيئات تم التعاقد معها ويتم تموين سياراتها بالسولار ديليفرى، كما أن هناك 13 جهة تم الحصول على إمدادات وقود لها، وجار حاليًا إنهاء إجراءات التعاقد والتنفيذ.

وخصصت هيئة البترول رقم تليفون ( 01001788172 ) لتلقى طلبات الجهات التي ترغب في التسجيل للحصول على هذه الخدمة المتميزة.
الجريدة الرسمية