رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. "المركزى للتعبئة" يشارك فى أعمال المؤتمر الـ 59 للإحصاء الدولى

اللواء أبو بكر الجندى
اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة

يشارك الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، بوفد كــبير يرأسه اللواء أبو بكر الجندى في المؤتمر الـ59 لمعهد الإحصـــاء الدولــى الـــذى يعقـــد فــى هـــونج كــونج بدءًا من اليوم وحتى 30 أغسطس 2013.


أكد اللواء أبو بكر الجندى، رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء أن مؤتمر الإحصاء الدولى والذي يعقد كل سنتين يعد أكبر تجمع إحصائى دولى، يشارك في أعماله أكثر من 130 دولة وكل المنظمات الدولية والإقليمية المهتمه بالإحصاءات وتكنولوجيا المعلومات، يتعدى المشاركون في أعماله أكثر من 3 آلاف مشارك.

وأشار إلى أن المؤتمر يتناول خلال جلسات العمل التي تتعدى 150 جلسة، أوراق العمل والدراسات الفنية الهادفة لتطوير الأعمال الإحصائية واستحداث أساليب حديثة لرصد العديد من المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية وتطوير برامج الحاسبات واستخدام برامج وأساليب جديدة تيسر جمع وإنتاج البيانات.

يشــارك الجهــاز المركزى في أعمال المؤتمر بعقد جلسة خاصة بعنوان " نحو إحصاءات اقتصادية أفضل" يتناول خلالها خبراء الجهاز وبعض أساتذة الجامعات المصرية أساليب تطوير الإحصاءات الاقتصادية وجهود الجهاز في تنفيذ التعداد الاقتصادى الرابع لمصر.

كما يشارك أعضاء الوفد في بعض الجلسات التي تعقدها دول عربية أخرى علاوة على مشاركة شباب الإحصائيين من الجهاز الذين يتم تكريمهم لفوزهم في المسابقات التي تنظم لشباب الإحصائيين.
الجريدة الرسمية