رئيس التحرير
عصام كامل

رواد حما: "الشرابي" كان ينوي الهرب وعدم العودة لمصر

المستشار وليد شرابى
المستشار وليد شرابى منسق حركة قضاة من أجل مصر

قال المستشار رواد حما، المتحدث الرسمى للجنة الدائمة للدفاع عن القضاة، إنه لا يجوز سفر أي قاضٍ، خارج الحدود المصرية دون الحصول على إذن من التفتيش القضائى أو وزارة العدل.

وأضاف "حما"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "العاشرة مساء" مع الإعلامي وائل الإبراشى على قناة "دريم"، أن وليد الشرابي، مؤسس حركة قضاة من أجل مصر، كان على علم اليقين بعدم السماح له بمغادرة البلاد، ولذلك لم يستأذن لأخذ تصريح بالسفر، لأنه كان لديه هدف الهروب وعدم العودة لمصر مرة أخرى.

وتابع أن قضاة من أجل مصر خلية أو نواة لخلية كبرى وهى تيار الاستقلال، التي كان ينتمى إليها أحمد مكى وأحمد سلمان، وزيرى العدل السابقين، حيث أنهما في نفس مركب أخونة القضاء، مشيرا إلى إنه قدم مذكرة ضد وليد الشرابى في عام 2012 لإدارة التفتيش القضائى ولكنها ظلت مركونة، وتم التحقيق معه بعد أربعة شهور.

وأوضح أنه تم تقديم عدة شكاوى ضد الشرابى منها وجوده على منصة رابعة العدوية، وتحريضه على العنف ضد المستشار الزند والمستشارة تهانى الجبالى، بالإضافة إلى إعلان حركة قضاة من أجل مصر اعتصام كامل، وهذا خطير بالنسبة للقضاة المفترض وجودهم على الحياد.

ناهيا حديثه بأن مدير التفتيش القضائى وقع على ورقة أن ما حدث انقلاب عسكري، وليس ثورة، مما يدل على حجم الخلية الإخوانية داخل القضاء.
الجريدة الرسمية