رئيس التحرير
عصام كامل

نظمي ديكورات غرفة طفلك استعدادًا للمدارس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اقترب العام الدراسي الجديد، فبعد أقل من شهر سيعود الأطفال للمدارس من جديد، وسيتغير جدولهم اليومي من اللعب أو مشاهدة التليفزيون، والنوم في وقت متأخر من الليل، والاستيقاظ في وقت متأخر من النهار، إلى النوم مبكرًا للاستيقاظ في مواعيد الذهاب للمدرسة، وعندما يعودون من المدرسة سيتجزأ يومهم بين أداء الواجبات المدرسية، والمذاكرة والدروس.


ومن المؤكد أن غرفة الطفل ستحتاج لبعض التغييرات، استقبالا للعام الدراسي الجديد، فبعد أن كانت ممتلئة باللعب في كل مكان، وهناك كثير من الأطفال لديهم تليفزيون في غرفتهم، لابد أن يشعر الطفل بالعام الدراسي، وتتغير ديكورات الغرفة قليلًا.

لا تبدئي بتخزين كل الألعاب، خاصة إذا كان الطفل ما زال في المراحل الأولى من التعليم الابتدائي، حتى لا يكره المدرسة ويتخذ منها موقفا عدائيا، فيمكنك الاكتفاء بتخصيص صندوق كبير يتم وضع كل اللعب فيه، ووضعه في أحد أركان غرفته.

إذا كان التليفزيون في غرفته، فلابد أن تخرجيه أثناء الدراسة، حتى تكون الغرفة مهيئة للنوم الهادئ، خاصة أن لديه أشقاء صغارا لم يذهبوا إلى المدرسة، وسيحتاجون لمشاهدة التليفزيون في أي وقت من اليوم.

هناك كثير من اللوحات والصور تعبر عن استقبال العام الدراسي، فاحرصي على أن تزيني بها غرفته، إلى جانب شراء بعض الأدوات المدرسية المخصصة للغرف، حتى تحببيه في استقبال العام الدراسي الجديد.

إن لم يكن لطفلك مكتب في غرفته، فلتحاولي شراءه مع قدوم العام الدراسي الجديد.
الجريدة الرسمية