رئيس التحرير
عصام كامل

وزيرة بريطانية: مليون طفل هربوا من سوريا بسبب الحرب

 وزيرة التنمية الدولية
وزيرة التنمية الدولية البريطانية "جستين جرينينج"

قالت وزيرة التنمية الدولية البريطانية "جستين جرينينج" أن عدد الأطفال السوريين اللاجئين في الخارج منذ اندلاع الحرب في سوريا وصل إلى مليون طفل وفقا لإحصائيات الأمم المتحدة.


وأضافت في تصريحات صحفية السبت:"كما رأينا خلال الأسبوع الحالي فإن الأطفال في سوريا يتعرضون لأهوال لايمكن تخيلها، وكما اتضح لنا فإن هؤلاء الأطفال تعرضوا لمصاعب جمة، وسيكونون الأكثر تعرضا للمخاطر إذا ما استمر القتال في بلادهم".

وأشارت الوزيرة إلى أن مليون طفل لجأوا إلى دول مجاورة تقل أعمارهم عن11 عاما، وهذه علامة صادمة، ولكن العالم عليه أن لا ينسى أن 3.1 مليون طفل آخرين يتعرضون للمصاعب داخل سوريا، وبحاجة للمساعدة كذلك.

وأوضحت الوزيرة في بيان صادر عن وزارتها اليوم السبت، أن المساعدات البريطانية للأطفال السوريين تمثلت في توفير التعليم لنحو 35 ألف طفل وتقديم المشورة لنحو 13 ألف طفل وكذلك عائلاتهم كما تقوم بتوفير الطعام لنحو 285 ألف شخص في الشهر.

وعبرت الوزيرة عن انزعاجها بسبب التقرير الصادر عن الأمم المتحدة الذي قدر أعداد الوفيات في سوريا منذ اندلاع أعمال العنف في 2011 إلى 100 ألف قتيل، وهو يوضح حجم المعاناة في سوريا مؤكدة على الحاجة لتحرك حقيقي من المجتمع الدولي.

وقالت جرينينج:"تقوم الحكومة البريطانية بتقديم مساعدات دولية خاصة من المساعدات الصحية والغذاء وتوفير المأوى والماء النقي، وعلى الجهات المانحة الدولية أن يقدموا ما تعهدوا به من مساعدات للسوريين، حيث أن الوقت حان لتوفر كافة الأطراف في الصراع على  الوصول للهيئات المانحة الدولية إلى كافة أنحاء سوريا".
الجريدة الرسمية