رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. أهالي "غيط العنب" يستغيثون بـ"المهدي" لإنقاذهم من الأوبئة

فيتو

التقت عدسة "فيتو" عددا من سكان منطقة غيط العنب التابعة لحى غرب اليوم السبت، وذلك بعدما تقدموا بعدة شكاوى للحى تطالب برفع القمامة من ترعة المحمودية وإنقاذ حياة 30 ألف أسرة من الأمراض الوبائية.


في البداية، أكد جمال عبد الرازق أحد سكان المنطقة أن القمامة تملأ المجرى المائى لترعة المحمودية التاريخية بعد أن كانت أهم مصادر مياه الشرب للسكندريين، وأضاف أن المنطقة لم يزرها أي مسئول منذ عهد اللواء محمد عبد السلام المحجوب رغم تغيير محافظى الإسكندرية 5 مرات عقب ثورة 25 يناير، وطالب محافظ الإسكندرية الجديد اللواء طارق المهدى بعمل زيارة واحدة للمنطقة ليرى حقيقة الأوضاع البيئية الصعبة.

ويتفق معه، أحمد عبد القادر، من سكان غيط العنب، قائلا: "إن الوباء يحاصر سكان غيط العنب وزوار ومرضى مستشفى الجمهورية العام المواجه لهذا الوباء"، لافتا إلى أن المنطقة كانت عبارة عن حدائق كبيرة في عهد المحجوب، لكن المحافظين المتعاقبين له دمروا المكان وصرفوا أموالا طائلة في غير محلها.

وأضاف سيد عبد الكريم، أمين الإعلام بمنظمة البرلمانات العربية لـ "فيتو" أن تكلفة تطهير الترعة وصلت لنحو 12 مليون جنيه العام الماضى، ولا أحد يعرف أين ذهب ذلك المبلغ ولم يتم تطهير الترعة، وطالب عبد الكريم محافظ الإسكندرية بحل مشاكل الثغر وإنقاذ حياة 30 ألف أسرة من فيروس سى والأمراض المعدية نتيجة تصاعد الروائح الكريهة والحشرات والبعوض والزواحف.

فيتو حاولت الاتصال بمسئول جهاز الرصد البيئى ورئيس حى غرب لكن أحدا منهما لم يرد على الهاتف.
الجريدة الرسمية