رئيس التحرير
عصام كامل

مطالب بتشكيل ائتلاف دولى خارج الأمم المتحدة للتدخل العسكرى فى سوريا

الأوضاع فى سوريا
الأوضاع فى سوريا

طالبت القيادة المشتركة للجيش السورى الحر بتشكيل ائتلاف دولي خارج مجلس الأمن للتدخل العسكري في سوريا وذلك بعد مجزرة الغوطة التي أسفرت عن مقتل أكثر من ألف من الضحايا ومن بينهم أطفال.


وذكرت القيادة المشتركة وقوى الحراك الثورى– في بيان وزعته إدارتها الإعلامية ومقرها باريس اليوم السبت- أن هذا التدخل يكون عبر توجيه ضربات جوية لمفاصل النظام العسكرية والأمنية وتشكيل محكمة دولية خاصة بجرائم الحرب في سوريا أو اتخاذ إجراءات تكفل وقف تعطيل القانون الدولي ودور مجلس الأمن الدولي لفتح الملف السوري وإصدار مذكرات اعتقال دولية بحق كل من أجرم بحق الشعب السوري وارتكب مجازر وجرائم حرب.

وأضافت انها تصادق على التقارير التي اعدتها الرابطة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان - حول استخدام النظام السوري للأسلحة الكيمائية 63 مرة.

وأكدت القيادة المشتركة أن "مجزرة الإبادة الجماعية الجديدة التي ارتكبها النظام السوري فجر يوم الأربعاء الماضى والتي استخدم فيها الأسد وفق المعطيات الأولية والمعلومات الواردة إلينا تشير إلى استخدام غاز السارين المخصب ومادة الأمونيا السائلة إضافة إلى مادة أس سى 3 تم إطلاقها بقذائف صاروخية (29 صاروخا احتوى بعضها على المواد الكيماوية) وقذائف مدفعية باتجاه عدد من مدن وبلدات الغوطة الشرقية والغوطة الغربية في ريف مدينة دمشق (سقبا ـ كفربطنا ـ دوماـ حمورية ـ عربين ـ جسرين ـ زملكا ـ عين ترما ـ حرستا ـ المعضمية ـ أجزاء من مدينة داريا) والمعلومات تؤكد أن الصواريخ والقذائف كان مصدرها الفوج 41 من الوحدات الخاصة في سفوح جبل قاسيون بالعاصمة السورية ومنطقة البانوراما القريبة من الغوطة الشرقية إلى جانب استخدام مطار المزة العسكري".

وأوضحت أن العدد الكلي للشهداء ممن تم التمكن من توثيقهم حتى الآن نتيجة استمرار القصف الجوي والمدفعي لتلك المناطق المنكوبة بلغ 1845 شهيدا و9924 مصابا بحالات مختلفة.






الجريدة الرسمية