رئيس التحرير
عصام كامل

مؤتمر الحوار الوطنى اليمنى يواصل أعماله

مؤتمر الحوار الوطنى
مؤتمر الحوار الوطنى اليمنى

أستأنف مؤتمر الحوار الوطني الشامل أعماله بصنعاء صباح اليوم السبت حيث قرر فريق بناء الدولة خلال اجتماعه اليوم ضم عضوين من أعضاء الفريق إلى لجنة وضع المعايير والشروط الواجب توافرها في أعضاء لجنة صياغة الدستور.


وحول القضايا التي رفعها فريق بناء الدولة إلى لجنة التوفيق ولم يتم الحسم فيها قال عضو بناء الدولة الدكتور يحيى الشعيبي "المشكلة الرئيسية هي عدم اكتمال نصاب لجنة التوفيق التي لم تتمكن حتى هذه اللحظة من الاجتماع لاتخاذ القرارات المناسبة فيما يخص القضايا التي رفعها فريق بناء الدولة إليها".

ومن المقرر أن يستمع فريق بناء الدولة صباح الغد الأحد إلى النتائج التي توصلت إليه لجنتي معايير وشروط لجنة صياغة الدستور وأسس النظام الإداري في الدولة.

وعلى صعيد متصل أشاد عدد من أعضاء مؤتمر الحوار الوطني، باعتذار الحكومة لأبناء المحافظات الجنوبية والشرقية وأبناء محافظة صعدة، ووصفوا الاعتذار بأنه الانعكاس الايجابي الذي سيكون المحفز للجميع وبذلك سيكون أكثر تفاعلية.

و قال محمد النقيب، عضو مؤتمر الحوار الوطني فريق قضية صعدة، في تصريح له اليوم السبت /أن الاعتذار من قبل الحكومة لأبناء المحافظات الجنوبية والشرقية وأبناء محافظة صعدة سيكون له انعكاسات ايجابيه من قبل المشاركين في الحوار الوطني لنخطو خطوات أكثر ايجابية وأكثر تفاعلا نحو دولة مدنية ترضي جميع الأطراف في مؤتمر الحوار الوطني/.

فيما يرى حسين حازب عضومؤتمر الحوار الوطني، فريق قضية صعدة إن الاعتذار تم من خلال تسوية سياسية يضمن فيها المعتذرون لمن اعتذروا منهم تسوية تضمن الوحدة اليمنية والسلم والأمن الاجتماعي.
الجريدة الرسمية