رئيس التحرير
عصام كامل

"أبوالنصر": وعي المواطن يضمن فصل السياسة عن العملية التعليمية

 وزير التربية والتعليم،
وزير التربية والتعليم، الدكتور محمود أبو النصر

راهن وزير التربية والتعليم، الدكتور محمود أبو النصر، على وعي الشعب المصري في الفصل بين السياسة وسير العملية التعليمية، مع مستهل العام الدراسي الجديد 2013 - 2014، مشددا على أن الوزارة لا دخل لها بالعمل السياسي، وأنها تركز على تنشئة الطلاب حتى يكونوا قادرين مستقبلا على المشاركة في السياسة.


جاء ذلك أثناء افتتاحه مدرستي (الشهيد محمد عطية دويدار، والفريق سعد الدين الشاذلي) للمرحلة اﻹعدادية بالإسكندرية، باﻹضافة إلى جولة تفقدية، رافقه خلاله المحافظ طارق المهدي، إلى مدرسة اﻹقبال لمتابعة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، صباح اليوم السبت.

وقال "أبوالنصر"، إن "تطبيق تجربة (اﻷجهزة اللوحية) تبدأ في 6 محافظات على مستوي الجمهورية لطلاب الصف اﻷول بالتعليم الثانوي والفني"، مشيرا إلى أن الجهاز يصبح ملك الطالب، ويتم دعمه طوال السنوات الدراسية الثلاثة بالمناهج التعليمية، مبينا أن الوزارة لن تهدم ما سبق، وتواصل البناء من حيث انتهي اﻵخرون.

ومن جانبه، أشار "المهدي" إلى مقترح بتعاون مجتمع اﻷعمال باﻹسكندرية، مع وزارة التربية والتعليم، لسرعة تطبيق تجربة الأجهزة اللوحية بالمحافظة، مبينا ضرورة التركيز خلال الفترة المقبلة على المشروعات الوطنية وإشراك المواطن فيها ومنها مشروعات سوق الكتب المدرسية المستعملة وغيرها من المشروعات الشعبية.

وقال إن "خطة المحافظة خلال المرحلة المقبلة، تولي أهمية خاصة للأسر اﻷولي بالرعاية واستكمال البنية التحتية من مرافق وإنشاءات فضلا عن توفير شقق سكنية للشباب وﻷصحاب المنازل اﻵيلة للسقوط".

يذكر أن هيئة اﻷبنية التعليمية بالمحافظة انتهت من إنشاءات 16 مدرسة تضم 225 فصلا دراسيا بإجمالي 4500 تختة تتسع لنحو 1125 طالبا.
الجريدة الرسمية