رئيس التحرير
عصام كامل

نصار: 1.9 مليون دجاجة معدل التداول اليومى ببورصة الدواجن

أحمد نصار المدير
أحمد نصار المدير التنفيذى لبورصة الدواجن

قال أحمد نصار المدير التنفيذى لبورصة الدواجن ببنها أن الاستثمارات داخل بورصة الدواجن الرئيسية الموجودة في محافظة القليوبية 
بلغت 22‏ مليار جنيه.

وأضاف: أن معدل التداول اليومي‏ يبلغ 1.9‏ مليون دجاجة‏، مشيرا إلى أن وجود هذه البورصة في محافظة القليوبية يعتبر طوق النجاة للتجار والمنتجين من خلال الدفاع عن مصالحهم وتوصيل أصواتهم إلى المسئولين.

وأشار إلى أن البورصة تعمل على تنظيم اتجار وتداول ونقل الدواجن وفق شروط صحية وبيئية تحفظ مصالح وحقوق التجار والعاملين‏ بهذا القطاع الحيوي.

وأضاف نصار: أن أسعار الدواجن اليوم السبت داخل البورصة ‏11.5‏ جنيها للكيلو و‏12‏ جنيها للمستهلك النهائي.

وأشار نصار إلى أن أهم المشاكل التي تضر بالبورصة هى أزمة السولار التي ينتج عنها توقف سيارات نقل الدواجن من المزارع إلى التجار والمستهلكين، وبالتالى تؤدى إلى ارتفاع تكاليف النقل، ما أدى إلى قلة المعروض وارتفاع الأسعار.

ولفت إلى أن الانفلات الأمنى الذي تعيشه البلاد هو أحد أهم أسباب تراجع صناعة الدواجن حيث أثر بطريقة مباشرة وغير مباشرة عليها، فالانفلات الأمنى، على سبيل المثال، أدى إلى تراجع السياحة، وبالتالى خسر التجار أطنان الدواجن التي كانت تذهب للفنادق والمنشآت السياحية، كإحدى أهم الجهات المستهلكة.

وأوضح أن ارتفاع سعر الدولار تسبب في رفع أسعار الأعلاف بصورة غير مسبوقة، ما يهدد بتضاعف أسعار الدواجن والبيض وفراخ التسمين، والكتكوت، وما يعرض المربين والتجار لخسائر فادحة.

الجريدة الرسمية