رئيس التحرير
عصام كامل

"التعليم" تحيل طالبين للتحقيق لتسريبهما أسئلة "اللغة العربية"

محمود أبو النصر وزير
محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

أكدت الدكتورة مايسة فاضل، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، ورئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أن غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة، تتبعت الورقة التي تم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعى " تويتر" و"فيس بوك"، صباح اليوم السبت، والتي تحتوى على أسئلة امتحان اللغة العربية، وتم تحديد الطالب الذي قام بتصوير الورقة الامتحانية، ونشرها على مختلف المواقع.

وأوضحت في تصريحات لها اليوم، أنه تم ضبط طالبين أحدهما في محافظة بنى سويف، والذي صور الورقة الأولى من الامتحان، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعى، عن طريق الهاتف المحمول، والطالب الثانى في البدرشين بمحافظة الجيزة، وقام بتصوير أسئلة النحو (الورقة الثانية من الامتحان ) ونشرها على مختلف المواقع.

وأشارت إلى تحرير محضرين غش وإثبات حالة للطالبين، مؤكدة أن العقوبة تقرر طبقا لما يسفر عنه التحقيق، وفقا لمحضر الغش، إما بحرمانهما عامين من الامتحان، لاستخدام الهاتف المحمول، أو حرمانهما من أداء امتحان المادة التالية، لكنه حتى الآن لم تقرر العقوبة، وتم الاكتفاء بإلغاء امتحانهما اليوم السبت.

وأوضحت أن غرفة العمليات تتابع بدقة سير الامتحان في ٢٧٤ لجنة على مستوى الجمهورية، لافتة إلى أن رصد كل محاولات الغش الإلكتروني، والتعامل مع مرتكبيها بالقانون، بجانب تتبع ما ينشر على "تويتر" أو "فيس بوك".
الجريدة الرسمية