رئيس التحرير
عصام كامل

كرواتيا ترفض تطبيق عقوبات أوربية ضد مصر

وزير الخارجية المصري
وزير الخارجية المصري نبيل فهمي

ألتقت إيمان الفار، سفيرة مصر، في كرواتيا اليوم السفير Nebojša Koharović مساعد وزيرة الخارجية الكرواتية لشئون العلاقات الثنائية، وسلمته الخطاب الموجه من السيد وزير الخارجية المصري إلى نظيرته الكرواتية "بوسيتش".

وقدمت السفيرة المصرية للجانب الكرواتي شرحا مستفيضا لتطورات الأوضاع في مصر منذ ثورة 30 يونيو وحتى اليوم.

وأكدت الفار رفضنا لطريقة تغطية بعض وسائل الإعلام الغربية لمجريـات الأحداث، وتغاضيها عن نقل الصورة الكاملة والحقيقية لما يحدث، فضلا عن رفضنا لمساعي بعض الدول الغربية لتدويل الشأن الداخلي المصري. 

وقال بيان لوزارة الخارجية: إن الجانب الكرواتي أكد في المقابلة على أن موقفه من الأوضاع في مصر تتمثل في أهمية الحفاظ على مؤسسات الدولة وإصلاحها في ظل مرحلة التحول الديمقراطي، وأن أغلب أحداث العنف هي نتيجة لأفعال فصيل مسلح مع رفضهم أية محاولات لتطبيق أية عقوبات أوربية ضد مصر.

من جانب آخر، قام رضا بيبرس سفير مصر في بولندا بمقابلة مدير إدارة الشرق الأوسط بوزارة الخارجية البولندية لشرح تطورات الموقف المصرى، حيث سلمه الرسالة الموجهة من السيد وزير الخارجية نبيل فهمى إلى نظيره البولندى رادوسواف سيكورسكى. 

كما قام " بيبرس" بتسليم نسخة تحتوى على روابط لمواد فيلمية تؤكد على الأنشطة الإجرامية التي تقوم بها تلك الجماعات.

وردًا على أسئلة مقدمة النشرة بشأن قرار الإفراج عن الرئيس الأسبق حسني مبارك ووضع الرئيس المعزول محمد مرسي، أوضح السفير المصري أن كلا الأمرين يتم التعامل بشأنهما من خلال السلطة القضائية وأجهزتها المختصة دون أي تدخلات سياسية في ظل الاحترام الكامل لاستقلالية وحيدة ونزاهة القضاء المصري.
الجريدة الرسمية