رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الدفاع الأمريكي: أعددنا خططًا للتدخل العسكري في سوريا

وزير الدفاع الامريكي
وزير الدفاع الامريكي تشاك هيجل

ألمح وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيجل إلى أن البنتاجون سيقوم بتحريك القوات الأمريكية في حال قرر الرئيس باراك أوباما القيام بعمل عسكري ضد سوريا.

وقال هيجل للصحفيين الذين يرافقونه في زيارة لماليزيا، إن القادة العسكريين الأمريكيين قد أعدوا مجموعة من الخطط يتمكن أوباما الاختيار منها في حال قرر شن هجوم على النظام السوري، فيما يعقد مستشارو الرئيس الأمريكي اليوم اجتماعا في البيت الأبيض لبحث التدخل العسكري في سوريا.

يذكر أن المسئولين الأمريكيين يعكفون على دراسة سلسلة من الخيارات للرد على التقارير القائلة، إن الحكومة السورية قد استخدمت أسلحة كيمياوية ضد مدنيين، ومن هذه الخيارات استخدام صواريخ الكروز التي تطلق من البحر، حسبما نقلت وكالة رويترز عن مسئول رفيع في وزارة الدفاع في واشنطن.

وقال مسئول عسكري أمريكي الجمعة، إن البحرية الأمريكية ستعزز وجودها البحري في البحر المتوسط بإضافة مدمرة رابعة مزودة بصواريخ كروز، وذلك بسبب الوضع المتدهور في سوريا.

وقال المسئول، إن المدمرة (ماهان) التي كانت قد أتمت مهمتها وعلى وشك العودة إلى قاعدتها في نورفولك بولاية فرجينيا، ستظل في المتوسط بناء على أمر صدر لها من قائد الأسطول السادس.

وبذا يصبح عدد المدمرات الأمريكية المزودة بصواريخ كروز في المتوسط أربع مدمرات هي إضافة إلى (ماهان) كل من (غريفلي) و(باري) و(راماج) تحمل كل منها عشرات من صواريخ كروز من طراز توماهوك.
الجريدة الرسمية