رئيس التحرير
عصام كامل

"الدم كله حرام" وقفة لشباب "25 يناير" بالمنيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نظم شباب جبهة 25 يناير بسمالوط المنيا، وقفة صامتة، مساء اليوم الجمعة، بميدان الأحمدي احتجاجا على إراقة الدماء المصرية تحت شعار " الدم كله حرام".


وشارك في الوقفة شباب وأطفال ورجال وسيدات المدينة، وحمل المشاركون لافتات مكتوبا عليها " قتل واحد = قتل كل الناس".. "الدم المصري كله حرام".. "لحد إمتى هنقتل بعض".. "أنا مصري ودمي حرام".. "طول ما الدم المصري رخيص يسقط أي رئيس".. "الثورة مستمرة".. "تحية لشباب 25يناير".. "مسلم مسيحي كلنا مصريين".. "أوقفوا الدماء رحمكم الله".

وقال محمد السيسي ناشط سياسي وأحد الداعين للوقفة: نهدف من خلال هذه الوقفة لتوصيل رسالة لكل من يتاجر بالدم ويعرض الأبرياء للخطر وينتهك حرمة الدماء من أجل مصلحة أو هدف ما، فنذكره بحرمة الدماء وإراقتها بغير الحق.

ووزع المنظمون بيانا في نهاية الوقفة بعنوان ( الدم كله حرام) جاء فيه: "ما بال شعبنا أصبح دمه كله حلال؟! فتري العسكري يستبيح دم المدني والمدني يستحل دم العسكري، وأصبح الناس يستحلون القتل والدم والتعذيب لمعارضيهم، ألا يعلمون أن حرمة الدماء هي أعظم الحرمات في كل الأديان.

وقال البيان: يا سادة إن مصر تحترق، ونحن على طريق سوريا إن لم يتوقف سفك الدماء، وقد آن الأوان أن نهتف جميعا وكل الأطراف المتصارعة هتافا واحدا هو (الدم كله حرام ).
الجريدة الرسمية