رئيس التحرير
عصام كامل

حظر التجوال يحبط مؤامرات الجماعة الإرهابية.. إخوان المحافظات يتراجعون عن تنظيم مليونية الشهيد بعد إغلاق الجيش شوارع القاهرة.. وفشل اعتصام حلمية الزيتون بسبب قلة أعداد المشاركين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

حاول أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي اختراق حظر التجوال مساء اليوم الجمعة بعد فشل المليونية التي دعا إليها ائتلاف دعم الشرعية المطالب بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي إلى الحكم مرة أخرى، إلا أن قوات الجيش تعاملت بحزم وتم إلقاء القبض على أنصار المعزول الذين يحاولون عبور الأكمنة الأمنية.


وفشل أنصار المعزول بالمحافظات والذين قدموا إلى القاهرة اليوم الجمعة للمشاركة في مليونية الشهيد والتي انتهت بالفشل الذريع بسبب قلة الأعداد المشاركة وعدم قدرتهم على التحرك بعد إغلاق الجيش الشوارع أمامهم.

وتجمع العشرات من أنصار الرئيس المعزول بشوارع حلوان مساء تزامنًا مع بدء حظر التجوال، لتنظيم مسيرة تجوب المنطقة وسط هتافات معادية للفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة، واللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، لاسيما بعد أن نظم العشرات من أنصار الرئيس المعزول، مسيرة جابت منطقة حلوان بعد صلاة الجمعة، مرددين هتافات معادية للقوات المسلحة، كما أصيب شارع الكورنيش بشلل مروري، بسبب مرور المسيرة به، ويرددون هتافات ضد وسائل الإعلام، والإعلامية لميس الحديدي، وباسم يوسف.

سادت حالة من الهدوء في منطقة الألف مسكن بعد أن فر منذ قليل إرهابيو الرئيس المعزول، فور بدء قوات الأمن والجيش، في تنفيذ قرار حظر التجوال عقب الاشتباكات التي دارت بين الأهالي وأعضاء الجماعة الإرهابية.

وأنهى مؤيدو المعزول فعاليات مسيرتهم التي انطلقت بعد صلاة الجمعة من مسجد الصباح في حي الهرم، وانضمت إليها عدة مسيرات فرعية، من بينها مسيرة مسجد آل رشدان الواقع في منطقة فيصل. وتجمعت معظم المسيرات في الهرم بمنطقة الطالبية، وقاموا بالتظاهر حتي بدأ موعد حظر التجوال خوفا من القبض عليهم من قبل القوات المسلحة.

كما أنهى منذ قليل إرهابيو الرئيس المعزول محمد مرسي وقفتهم التي نظموها بميدان حلمية الزيتون قبل ساعة من موعد حظر التجوال خشية أن يتم القبض عليهم من قبل قوات الأمن لخرق حظر التجوال، ورفضوا الاعتصام لقلة عدد المشاركين في التظاهرات، وتحرك المشاركون في الوقفة في 3 مسيرات متجهة إلى عين شمس والمطرية ومسجد العزيز بالله بالزيتون.

وتناشد القوات المسلحة الجميع الالتزام بمواعيد حظر التجوال بدءا من الساعة السابعة مساء وحتي السادسة صباحا منعا للمساءلة القانونية للمخالفين لاسيما بعد تنفيذ الحظر بحزم، وهو ما أجبر إرهابيي المعزول للانصياع لأوامر القوات المسلحة خوفا من غضبها.
الجريدة الرسمية