رئيس التحرير
عصام كامل

المنظمة الدولية للطيران المدنى تؤجل التفتيش على مطار القاهرة

مطار القاهرة الدولى-صورة
مطار القاهرة الدولى-صورة ارشيفية

أكد المهندس محمد إبراهيم شريف، رئيس سلطة الطيران المدنى، أن المنظمة الدولية للطيران المدنى "الايكاو" قررت تأجيل إجراء تفتيش المنظمة على مطار القاهرة الدولى والخاص بأمن المطارات والركاب والذي كان مقررا أن يجرى بعد غد الأحد ولمدة 5 أيام.

وقال شريف في تصريح له مساء اليوم الجمعة، إن المنظمة رأت أن مطار القاهرة اجتاز تفتيشين في شهر واحد من جانب هيئة الطيران الفيدرالى الأمريكى وهيئة النقل الجوى الإنجليزية، وأشادت الهيئتان بإجراءات الأمان في المطار وبسبب الظروف التي تمر بها مصر، وجدت المنظمة إرجاء التفتيش مع اطمئنانها لسلامة الإجراءات الأمنية بالمطار.

وقال إنه سيتم تحديد ميعاد جديد خلال شهر.

وأكد رئيس سلطة الطيران المدنى المصرية أن السلطة على استعداد لتفتيش "الايكاو" في أي وقت، مشيرا إلى أن الإجراءات التي أقرتها وأشادت بها الهيئتان الأمريكية والإنجليزية هي المتبعة في كل الأوقات من قبل سلطة الطيران المدنى.

يذكر أن لجنة توفيق أمن المطارات والركاب التابعة لـ"الايكاو" كانت ستقوم بالتفتيش بهدف مراجعة الإجراءات الأمنية المتبعة على الركاب والحقائب لمختلف الشركات العاملة بمطار القاهرة الدولى، وتم بالفعل التحضير لهذا التفتيش بمشاركة قطاعى الأمن بشركة ميناء القاهرة الدولى ومصر للطيران وشرطة ميناء القاهرة الدولى.
الجريدة الرسمية