رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة يقرر إطلاق أسماء " شهداء الإرهاب " على الشوارع والميادين

محافظ الجيزة خلال
محافظ الجيزة خلال اجتماعه بالمجلس التنفيذى

قرر الدكتور "على عبد الرحمن" محافظ الجيزة إطلاق أسماء شهداء الإرهاب الذين سقطوا خلال الأحداث الأخيرة على شوارع وميادين المحافظة والقريبة من محال إقامتهم، مؤكدًا أن هذا أقل ما يمكن تقديمه لهؤلاء الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن.


جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى الذي عقده المحافظ بمقر المنطقة الصناعية بأبو رواش والذي ضم جميع القيادات التنفيذية للمحافظة.

وأشار المحافظ إلى أن الاجتماع استعرض الإجراءات الجارى اتخاذها لضمان استمرار تقديم الخدمات للمواطنين دون تقصير مشيرًا إلى أن التدمير الذي تعرض له ديوان عام المحافظة الأسبوع الماضى لن يحول دون خدمة المواطنين واستمرار الأعمال الإدارية.

كما أعلن "عبد الرحمن" أن الانتهاء من أعمال ترميم المبنى الإدارى للمحافظة سيكون خلال أسبوع فيما تحتاج أعمال الترميم لجراج المحافظة والمبنى الرئيسى بالديوان العام وقاعة المجلس التنفيذى لوقت أطول مشيرًا إلى أنه من حُسن الحظ أن الرسومات الخاصة بالفيلا موجودة وسيتم إعادتها إلى حالتها الأصلية بما يحافظ على طابعها المعمارى المتميز، وأضاف أن لجنة كلية الهندسة عاينت المبنى وأكدت قابليته للترميم.

وقال المحافظ خلال اجتماع المجلس التنفيذى الطارئ: "المحافظة تجاوزت أزمتها سريعًا لأنه لا مجال لتضييع الوقت وطالبت جميع الموظفين التركيز في العمل حتى لا نضيع حق المواطن في الحصول على خدمته بأسرع وقت وبمستوى جودة يليق به".

وأشاد الدكتور على عبد الرحمن بكافة العاملين بالمناطق التابعة للمحافظة على حُسن تعاملهم مع الجماهير ورغبتهم الكبيرة في كسر الروتين لسرعة أداء مهامهم بغض النظر عن الإمكانات المتاحة لهم وهو ما يؤكد أصالة موظفى الجيزة على حد قوله.

وقال المحافظ خلال الاجتماع إننا نواجه تحديًا كبيرًا وأن دورنا الأساسى ينحصر في خدمة المواطن ويجب علينا أن نؤدى هذا الدور تحت أي ظرف.

وأضاف أننا نواجه الأزمات بكل ثقة وهذه مسئوليتنا مشددًا على تطبيق اللامركزية وعدم إنتظار الإجراءات الروتينية والتي تعقد الأمور والاهتمام بإضافة خدمات جديدة للمواطن.

من جانبه قال محمد الشيخ السكرتير العام إنه تم إعادة توزيع إدارات الديوان العام إلى مبانى أخرى تابعة للمحافظة لضمان تسيير الأعمال الإدارية كالمعتاد وذلك لحين ترميم المبنى الإدارى للمحافظة وعودة الموظفين إليه.

الجريدة الرسمية