رئيس التحرير
عصام كامل

"وسطاء التأمين" يدعون "الرقابة المالية" لاجتماع لمناقشة خطتهم للتطوير

 أحمد نجيب، المتحدث
أحمد نجيب، المتحدث الرسمى باسم شعبة شركات الوساطة التأميني

قال أحمد نجيب، المتحدث الرسمى باسم شعبة شركات الوساطة التأمينية، إن شركات وساطة التأمين كانت تتطلع للتعاون مع الإدراة الجديدة للهيئة العامة للرقابة المالية، وعلى رأسها شريف سامى، رئيس مجلس الإدارة، ونائبه الدكتور محمد معيط، موضحا أن لدى شركات الوساطة تطلعات وخطط طموحه، للتوسع في نشاطها أسوة بشركات الوساطة الأوربية.

وأضاف "نجيب" أنه أثناء حضوره لمؤتمر دول البحر المتوسط (F.M.B.A)، الذي عقد بمدينة مارسيليا الفرنسية الشهر الماضى، أمكنه الاطلاع على أحدث الطرق والأساليب والآليات التي تعتمد عليها شركات الوساطة العالمية، حيث تعطى هيئات الاستثمار والرقابة بدول فرنسا وإيطاليا وغيرها من دول أوربا شركات الوساطة التأمينية الحق في إصدار عدة وثائق، كالسفر والسيارات والتأمين الإجباري على السيارات، وتأمين سيارات الزيرو، بالإضافة إلى التأمين البحرى والجوى.

وأضاف "نجيب" أن شعبة الوساطة التأمينية قدمت خطة متكاملة للهيئة العامة للرقابة المالية، تتضمن السماح لشركات الوساطة البالغة حاليا نحو 38 شركة وساطة في أعمال التأمين، بإصدار وثائق التأمين للعملاء، حيث يمكنها أن تساهم بزيادة الوعى لدى العملاء، من خلال إصدار الوثائق والوصول إلى المناطق النائية، من خلال وسائل تكنولوجية حديثة، ومن خلال التعاون مع شركات الاتصالات والإنترنت.

وتوقع "نجيب" أن يرتفع حجم الأقساط إذا ما وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على شركات الوساطة، لإصدار الوثائق إلى 30% عن الوضع الحالى، وشدد على ضرورة الحد من العمل من خلال الوسطاء الأفراد، الذين يساويهم القانون المصرى مع شركات الوساطة في الحقوق، على الرغم من أن الشركات يلزمها القانون بالتزامات أخرى تتعق بالضرائب والرسوم الإدارية وغيره.

ودعا "نجيب" مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، لعقد اجتماع عاجل، لمناقشة خطة شعبة شركات الوساطة للنهوض بقطاع التأمين المصرى.
الجريدة الرسمية