رئيس التحرير
عصام كامل

سيف اليزل: الجيش عمل بجدية في سيناء عقب عزل "مرسي"

 اللواء سامح سيف
اللواء سامح سيف اليزل، الخبير الأمني

قال اللواء سامح سيف اليزل، الخبير الأمني والإستراتيجي، مدير مركز الجمهورية للدراسات والسياسات الإستراتيجية، إن القوات المسلحة تهتم برفع الكفاءة القتالية والمعنوية للجنود.


وأضاف "سيف اليزل"، خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث، مساء الخميس، أن العمليات العسكرية الجادة للقوات المسلحة بسيناء بدأت منذ 4 يوليو عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي.

وأوضح الخبير الأمني والإستراتيجي، أن حصيلة قتلى الإرهابيين نتيجة عمليات الجيش بسيناء حتى الآن هو 94 قتيلا، من بينهم 46 مصريًا، و32 من جنسيات أخرى.

وأكد مدير مركز الجمهورية للدراسات والسياسات الإستراتيجية، أن القوات المسلحة ألقت القبض على 116 مصابًا من الجماعات المسلحة، 62 مصريا، 54 جنسيات أخرى من بينهم 4 أفارقة، علاوة على تدمير نسبة كبيرة من الأنفاق.

وأشار "سيف اليزل"، إلى أنه تم تدمير 337 نفقًا خلال تولي "مرسي" للحكم، وأن 229 تم غمرهم بالمياه المالحة، بالإضافة إلى تدمير الباقي عبر الجرافات، منوهًا أنه خلال الـ20 يومًا الماضية تم تدمير 46 نفقا.

وتابع: "محمد مرسي كان يرفض دخول الجيش في مواجهة مع الجماعات المسلحة بسيناء للدفاع عنه وقت الحاجة، وبعض الذين اعتقلوا بسيناء اعترفوا بانتمائهم لتنظيم القاعدة أو مليشيات أجنبية، ورمزي موافي استقدم مئات المتطرفين إلى سيناء".
الجريدة الرسمية