رئيس التحرير
عصام كامل

سلام: إطلاق صواريخ على إسرائيل استجلاب للعدوان على لبنان

رئيس الحكومة اللبنانية
رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل نجيب ميقاتي

وصف رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل نجيب ميقاتي "حادثة إطلاق الصواريخ من جنوب لبنان بأنها محاولة واضحة لتويتر الوضع الأمني في الجنوب وتحويل لبنان مجددا إلى ساحة لتصفية الصراعات وتوجيه الرسائل في هذا الاتجاه أو ذاك".

وقال ميقاتي: "إن الحكومة اللبنانية تدين حادثة إطلاق الصواريخ وتعتبرها انتهاكا صارخا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 وتؤكد أن الجيش اللبناني بدأ بالتعاون مع القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان تحقيقا مكثفا لكشف ملابسات هذه الحادثة وإحالة المسئولين عنها على القضاء ومنع أي محاولات للنيل من الاستقرار الذي ينعم به الجنوب لا سيما المنطقة الحدودية".

ومن جانبه استنكر رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة اللبنانية تمام سلام إطلاق الصواريخ من الجنوب اللبناني في اتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة ووصفه بأنه "عمل مشبوه".

وقال سلام في تصريح له" في الوقت الذي تعيش فيه المنطقة حالة غليان سياسي وأمني ويشهد لبنان فصولا جديدة من أزمته السياسية المديدة وأحداثا أمنية متنقلة، قررت عقول وأيد خبيثة أن تعبث بأمن البلاد وتضعها أمام احتمالات شديدة الخطورة انطلاقا من بوابتها الجنوبية".

وأضاف: "إن إلقاء الصواريخ الأربعة من منطقة صور في اتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة عمل قد يلحق الضرر بلبنان ويورطه في مسار يؤدي إلى استجلاب عدوان من جانب العدو الإسرائيلي". 

ودعا سلام الجيش اللبناني بالتعاون مع قوات حفظ السلام الدولية إلى العمل بسرعة على تحديد الفاعلين وإلقاء القبض عليهم. 
الجريدة الرسمية