رئيس التحرير
عصام كامل

السفير المصري بباريس: القاهرة لن تقبل تدويل قضاياها الداخلية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد سفير مصر بباريس محمد مصطفى كمال أنه على مصر ألا تقبل أي محاولة لتدويل شأنها الداخلي، كما انه لا يمكن أن تقبل باستخدام آليات علاقات الصداقة والتعاون كوسيلة للضغط على إرادة الشعب المصري.


جاء ذلك خلال مؤتمرًا صحفيًا عقده بمقر السفارة المصرية، وبحضور ممثلي 20 صحيفة وقناة تليفزيونية وإذاعية ووكالات أنباء فرنسية ودولية ومصرية، حيث بدأ المؤتمر بدعوة الحضور إلى الوقوف دقيقة حداد على أرواح الجنود المصريين، الذين سقطوا في أحداث رفح، ثم تم عرض فيلم تسجيلي بعنوان "مصر تحارب الإرهاب".

وقال بيان لوزارة الخارجية اليوم الخميس، إن "كمال" استعرض في كلمته التطورات التي شهدتها مصر منذ ثورة الثلاثين من يونيو، وألقى الضوء بشكل تفصيلي على ملامح خريطة الطريق مع التأكيد على التزام السلطات المصرية باستيفاء كافة خطواتها، والتي بدأت بالفعل باتمام الخطوات الاولى من المرحلة الانتقالية.

وأوضح الظروف التي أدت إلى فض اعتصامي النهضة ورابعة، موضحًا الخطوات والإجراءات القانونية التي إتخذتها الحكومة ليتم فض الاعتصام، مشيرًا للاعتداءات التي تم رصدها وارتكابها من جانب جماعات العنف المسلحة، مشددًا على إنه لا يمكن لاي دولة مسئولة وتحترم شعبها السكوت على تلك الأفعال.
الجريدة الرسمية