رئيس التحرير
عصام كامل

"الشهرستاني" يؤكد استعداد العراق لتوفير جميع احتياجات تركيا من النفط والغاز

نائب رئيس الوزراء
نائب رئيس الوزراء العراقي لشئون الطاقة حسين الشهرستاني

أكد نائب رئيس الوزراء العراقي لشئون الطاقة حسين الشهرستاني اليوم استعداد العراق لتوفير جميع احتياجات تركيا من النفط والغاز، مشيرا إلى أن الحكومة العراقية تسعى لبناء علاقات متينة مع تركيا.


جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده نائب رئيس الوزراء العراقي لشئون الطاقة حسن الشهرستاني مع رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كليشدار أوغلوا عقب لقائهما اليوم الخميس في بغداد.

وذكر بيان لمكتب نائب رئيس الوزراء العراقي أن الشهرستاني أكد خلال اللقاء سعي الحكومة العراقية لبناء علاقات متينة مع تركيا مبنية على أساس الاحترام والمصالح المشتركة ومستندة على أسس القانون الدولي بين دول العالم وخصوصا دول الجوار، داعيا إلى تنظيم المياه بين البلدين بموجب القوانين النافذة واحترام حق كل دولة لاستخدام هذه المياه.

وعن الأحداث الجارية في سوريا، أكد الشهرستاني على ضرورة إيجاد حل سلمي يشارك فيه جميع الأطراف المتنازعة ومنع إرسال الأسلحة لأي طرف من اطراف النزاع، مشددا على حق الشعب السوري في انتخاب من يمثله في انتخابات شرعية ونزيهة.

من جانبه، بحسب البيان، عبر رئيس حزب الشعب التركي المعارض عن رغبة الشعب التركي في إقامة علاقات جيدة مع العراق خصوصا أن العلاقة بين البلدين تاريخية وهناك تعاون كبير في مجال الاقتصاد، موضحا أن سياسات الحكومة التركية انعكست سلبا على المشاريع الاقتصادية التركية في العراق.
الجريدة الرسمية