رئيس التحرير
عصام كامل

عيسى اسكندر: ما حدث فى جلسة الاتحاد الأوربى مجرد مناوشات للضغط على مصر

الدكتور عيسى اسكندر
الدكتور عيسى اسكندر

أكد الدكتور عيسى اسكندر، المنسق العام لدول الشرق الأوسط بمنظمة الجنوب الايطالية ورئيس اتحاد العمال الأيطالى، بعد حضوره أمس اجتماع الاتحاد الأوربى أنه كانت لكل دولة صلاحية الاختيار وأنه لم يتم توقيع أدنى عقوبة لمصر وما حدث مجرد مناوشات سياسية للضغط على الحكومة المصرية لإنهاء حالة الطوارئ والتسريع بعملية الانتقال للسلطة.


أضاف اسكندر في تصريحات صحفية له اليوم، أن أسباب تراجع بعض الدول الغربية عن تأييد مصر في حربها على الإرهاب أن الصورة المنقولة لتلك الدول مغلوطة وغير صحيحة، والعديد من الحكومات الغربية لا تعلم بالواقع قائلا: "الحل يكمن في تفعيل دور الخارجية المصرية في إيضاح الحقائق وأن تلعب دورها الحقيقى الذي فقدته منذ بداية الأحداث".

وأشار اسكندر إلى أن قناة الجزيرة كان لها دور فعال في الفتنة الدائرة حاليا سواء في مصر أو خارج مصر، حيث إنها كانت تنقل أحداث التعدى على الجماعات المسلحة وتصورها على أنهم مسالمين بالإضافة إلى تزييف الحقائق، كما أن لها ثقلا في جميع أنحاء أوربا ويتم نقل الأحداث منهم على القنوات الغربية.

وأكد اسكندر التواصل مع جميع أعضاء البرلمان الأوربى لتوضيح الحقيقة وتغيير المفاهيم الخاطئة التي أدخلها إعلام جماعة الإخوان في عقولهم، وأنه قطع الأجازة السنوية المخصصة له نظرًا للظروف الراهنة التي تمر بها البلاد، للقيام بعمل عدة لقاءات مع الأحزاب الإيطالية ومع حكومة الائتلاف الحالية في إيطاليا، بالإضافة إلى رصد الانتهاكات التي قام بها عناصر الإخوان بحرق المنشآت العامة ودور العبادة وإطلاق الرصاص الحى والتعدى على رجال الأمن.

من ناحية أخرى؛ قال اسكندر إنه سيقوم بالتنسيق مع السفارة المصرية في روما لكى تقوم بدورها كممثلة لدولة مصر في إيطاليا وأن تصدر بيانا رسميا توضح فيه الأمور وترسله إلى جميع الأحزاب والنقابات العمالية ومنظمات المجتمع الدولى.
الجريدة الرسمية