رئيس التحرير
عصام كامل

أمراض القلب قنبلة موقوتة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

دقت دراسة طبية ناقوس الخطر من أن تضاعف معدلات الإصابة بأمراض القلب ومضاعفاتها بات كقنبلة موقوتة قابلة للانفجار في أي لحظة.

وتشير التقديرات إلى أن ثلاثة من بين كل أربعة أشخاص معرضون للإصابة بأمراض القلب والسكر بحلول عام 2030 وفقا لأحدث التقارير الصادرة عن الحكومة البريطانية المحذرة من عدم توافر مستشفيات ودور رعاية صحية كافية لاستيعاب التزايد المضطرد في معدلات الإصابة.

ويرى الباحثون أن تأثير نمط الحياة يزيد من مخاطر الإصابة ببعض الأمراض كالبدانة حيث يعيش الكثيرون لسنوات طويلة يعانون من أمراض متعددة في الوقت الذي تتراجع فيه أعداد الممرضين والموظفين في دور الرعاية الصحية المعنيين برعاية شئون المرضى وهو ما يعنى مواجهة بريطانيا عجزا في أطقم التمريض بواقع 50 ألف ممرض في غضون ثلاثة أعوام للتضاعف هذة التقديرات بحلول عام 2030.

وتثيرالازمة التي بادت تلوح في الافق حول تراجع أعداد أطقم التمريض قلق العديد من الأطباء ومسئولى الرعاية الطبية بالمستشفيات البريطانية لإسهامها في مضاعفة معدلات الوفاة المبكرة.

وتشير التقديرات إلى أن ثلاثة أرباع السكان في بريطانيا يمكن أن يعانون من الآثار الجانبية لأمراض القلب والسكري والأمراض ذات الصلة خلال العقدين الماضيين.
الجريدة الرسمية