رئيس التحرير
عصام كامل

خروج مظاهرات بمحافظتى صلاح الدين وكركوك لتأييد قانون العفو العام بالعراق

مظاهرات أهالى محافظتي
مظاهرات أهالى محافظتي صلاح الدين وكركوك العراقية

خرج آلاف من أهالى محافظتى صلاح الدين وكركوك العراقية، اليوم فى تظاهرات أطلق عليها "جمعة لا تخادع"، وسط إجراءات أمنية مشددة تأييدا للتظاهرات التى تشهدها بعض المحافظات العراقية للمطالبة بإقرار قانون العفو العام وإلغاء المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.


وذكر مصدر مطلع بمحافظة صلاح الدين، أن الآلاف من أهالى المحافظة خرجوا اليوم عقب صلاة الجمعة فى تظاهرات حاشدة شملت مدن بيجى وتكريت وسامراء والاسحاقى، مشيرا إلى أن المتظاهرين أطلقوا على تظاهرات اليوم "جمعة لا تخادع".

وأضاف المصدر أن المتظاهرين طالبوا بإقرار قانون العفو العام وإلغاء المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، فضلا عن وقف التملك حول مرقد الإمامين العسكريين فى سامراء وإعادة روضته إلى أهالى المدينة وعدم عسكرتها.

وفى محافظة كركوك وبحسب مصدر مطلع، خرج المئات من أهالى قضاء الحويجة جنوب غرب المحافظة ظهر اليوم فى تظاهرة أطلق عليها "جمعة لا تخادع"، بملعب نادى الحويجة الرياضى وسط القضاء عقب الانتهاء من إقامة صلاة موحدة، تأييدا لتظاهرات نينوى وصلاح الدين والأنبار.

وقال المصدر إن المتظاهرين طالبوا الحكومة بضرورة تنفيذ مطالب متظاهرى محافظات نينوى وصلاح الدين والأنبار، مشيرا إلى أن قوات الشرطة فرضت إجراءات أمنية مشددة حول أطراف الملعب لحماية المتظاهرين.

كانت اللجان الشعبية فى محافظة كركوك قد أعلنت أمس الخميس أنه تم الحصول على الموافقات الرسمية من الحكومة المحلية لتنظيم صلاة موحدة وتظاهرات بالمحافظة وقضاء الحويجة بعد صلاة الجمعة .
الجريدة الرسمية