رئيس التحرير
عصام كامل

المؤتمر الوطنى الليبي: الاعتصامات التي تشهدها حقول وموانئ النفط تسببت في خسائر كبيرة جدا

المتحدث باسم المؤتمر
المتحدث باسم المؤتمر الوطنى الليبى العام ،عمر حميدان

أكد المتحدث باسم المؤتمر الوطنى الليبى العام ( البرلمان) عمر حميدان أن الاعتصامات التي تشهدها حقول وموانئ النفط أدت إلى خسائر كبيرة جدا لليبيا، مشيرا إلى أن الحكومة الليبية تعمل حاليا على معالجة تلك الصعوبات.

ونقل التليفزيون الرسمى الليبى اليوم الأربعاء عن المتحدث قوله: أن لجنة النفط بالمؤتمر الوطنى أكدت في بيان لها تمت قراءته على أعضاء المؤتمر تؤكد فيه تغلبها على العديد من المشاكل..مشيرا إلى أن وزير النفط الليبى ورئيس المؤسسة الوطنية للنفط قد نفيا في بيانهما للمؤتمر الوطنى خلال جلساته الأخيرة الإدعاءات التي إتهم فيها البعض الحكومة الليبية بيع النفط الليبى بدون عدادات.
وأكد أن تلك الأنباء لا أساس لها من الصحة،وأن هناك إستحالة فنية لتطبيقها،وأن آلية البيع تتم بإتباع الوسائل الرقابية والضوابط الشديدة التي يتم بيع النفط وفقا لها.
وقد أعلنت مصادر بالقوات البحرية الليبية اليوم أنها تمكنت عن طريق الزوارق البحرية الليبية بالتمكن بالقبض على ناقلة النفط الموجودة قرب منطقة السدرة بالمياه الأقليمية الليبية والتي تواجدت بطرقة غير شرعية، وأنه يتم حاليا سحبها إلى أحد الموانئ الليبية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدها، ولم تحدد المصادر جنسية تلك الناقلة.
وفى السياق نفسه.. أكدت مصادر ليبية برلمانية برئاسة المؤتمر الوطنى الليبى العام (البرلمان) أن المؤتمر الوطنى أصدر قرارا بتكليف درع ليبيا المنطقـــة الوسطى - مصراتة - بحماية المنشآت النفطية من منطقة رأس لانوف غربا حتى طبرق شرقا وكافة المرافق والحقول النفطية بتلك المناطق.
وفى طرابلس العاصمة وقع إنقلاب وإشتعال لشاحنة ليبية لنقل الوقود، كانت تحمل بنزين في طريق مطار طرابلس مساء اليوم الأربعاء في منطقة كوبرى الفروسية وكانت الشاحنة متجه إلى مطار طرابلس الدولى.
وقالت مصادر إعلامية ليبية أن إنقلاب الشاحنة النفطية كان بسبب حادث سير بطريق المطار بين الشاحنة وسيارة مدنية، وهو ما أدى إلى إنقلاب الشاحنة وإندلاع النار بها، وأنه لا معلومات عن وجود إصابات حتى الآن من مصادر رسمية طبية
الجريدة الرسمية