رئيس التحرير
عصام كامل

تحركات أمنية لاستقبال "مبارك" بشرم الشيخ

مدخل قصر مبارك بشرم
مدخل قصر مبارك بشرم الشيخ

ترددت أنباء حول ترتيبات في مطار شرم الشيخ الدولي لاستقبال الرئيس الأسبق حسني مبارك، والذي من المحتمل أن يتم الإفراج عنه غدا أو بعد غد. 

ويتوقع مقربون من أسرة مبارك أن تكون شرم الشيخ هي مقر إقامته حال الإفراج عنه أو العفو الصحي عنه، في قصره المفضل بالمدينة الساحلية
كما تم رصد تحركات بالقرب من المنطقة، ورحيل بعض القوات التي كانت تتحفظ على المكان وتحرسه، متوقعة أن يأتي مبارك في الأيام القليلة المقبلة إلى مكانه المفضل بعيدا عن ضجيج القاهرة وازدحامها.

يذكر أن قصر الرئيس السابق يقع على أعلى بقعة بأرض مدينة شرم الشيخ وتدعى منطقة أو مدينة "الجولف" وسميت بذلك الاسم نظرا لوجود المنتجع السياحي المملوك لرجل الأعمال حسين سالم صديق الرئيس السابق ويسمى "الجولف".

والمنتجع يقع مباشرة أمام سور القصر لا يفصله سوى طريق بينهما وهذا الطريق هو المدخل المؤدي إلى القصر، وتتميز هذه المنطقة بالهواء النقي طوال أيام السنة نظرا لارتفاع أرض المنطقة عن باقي مدينة شرم الشيخ، وبالنسبة للمكان الذي يقيم به مبارك فهو عبارة عن 4 فيلات وجميعها تطل على البحر مباشرة ومحاطة بسور ضخم.

تضاربت الآراء واختلفت وجهات النظر في إقامة مبارك بشرم الشيخ، والبعض يرى أن مبارك صفحة وانطوت والبعض الآخر يرى أن وجوده قد يثير مشاكل.

يرى عضو مجلس الشورى المنحل شحتة حسين بجنوب سيناء، ان عودة مبارك من جديد لشرم الشيخ تثير مشاكل ولن يقبله أحد مثلما حدث من اضطرابات ومشاحنات خلال فترة وجوده بمستشفى شرم الشيخ الدولي، موضحًا أن شرم الشيخ منطقة سياحية وفي غاية الحساسية وأي أحداث شغب يؤثر عليها. 

و"تابع ": في ظل الظروف الراهنة ورحيل معظم الأفواج السياحية عن شرم الشيخ وانخفاض نسبة الإشغالات السياحية بها قد يكون الوضع مناسبا لإقامة مبارك خاصة أن معظم أهالينا البدو غير مقيمين في شرم الشيخ.

أما مقررة المجلس القومي للمرأة فرع جنوب سيناء، أميمة إبراهيم، فترى أن الشعب المصري عليه أن يحترم رموزه وقضاءه مهما كانت الرؤى والأخطاء، حتى لا يتصف بالهمجية، مؤكدة أن شعب مصر شعب أصيل يعرف جيدا كيف يحترم رموزه.

وأكد ناصر تمام، رجل أعمال بشرم الشيخ، أن وجود مبارك بشرم الشيخ سوف يكون سببًا في ترويج السياحة وعودتها من جديد، لافتا إلى أن شرم الشيخ مبارك هو من صنعها.

وأضاف أن مبارك أصبح الآن مواطنا عاديا غير ذي قبل فضلا عن أنه أصبح مسنًا وفوق الـ85 سنة ونحن مع القضاء فيما يراه ونطبق القانون.
الجريدة الرسمية