رئيس التحرير
عصام كامل

"نهوض وتنمية المرأة" تدين مذبحة رفح

 شهداء حادث رفح -
شهداء حادث رفح - ارشيفية

نعت جمعية نهوض وتنمية المرأة، شهداء حادث رفح، وأدانت العمل الإرهابي الذي استهدف بمنتهى الخِسة خير أجناد الأرض وخيرة شباب مصر الذين يؤدون واجبهم بكل أمانة وبسالة.


وشجبت الجمعية في بيان لها اليوم الأربعاء العملية الإرهابية التي اعتبرتها إحدى العمليات المنظمة التي بدأت تزداد منذ ثورة 30 يونيو في سيناء ضد رجال الشرطة والقوات المسلحة، مستهدفة زعزعة الاستقرار العام في البلاد ونشر مخطط الفوضي والعنف في سيناء.

وطالب البيان بسرعة ضبط القتلة المتورطين في الحادث، والكشف عن هوياتهم، وتقديمهم لمحاكمة عادلة وعاجلة لتحقيق العدالة الناجزة التي من شأنها الحفاظ على الأمن القومي المصري (وذلك بمقتضى نص المادة 86 من قانون العقوبات المصري).
كما طالب البيان بمعالجة حالة الإنفلات الأمني الذي تعيشه مصر حاليا والضرب بيد من حديد على كل مَن تسول له نفسه المساس بأمن وسلامة أي مواطن مصري، أو تهديد حقه في الحياة والأمان.

ورأى البيان أهمية حل جمعية الإخوان المسلمين، والتي طالبت العديد من الجهات بإعلانها جماعة إرهابية، بالإضافة لحل حزب الحرية والعدالة لخرقه قانون الأحزاب بتكوينه لمليشيات مسلحة، وقيامه على أساس ديني.

وأشار إلى ضرورة اتخاذ خطوات سريعة وقوية لمكافحة بؤر الإرهاب في منطقة شمال سيناء، وغيرها من المناطق التي تتعرض بشكل مستمر لمثل هذه العمليات الإرهابية، حيث يمكن للدولة الاستناد في تصديها للإرهاب إلى قرارات مجلس الأمن في هذا الشأن والتي تدعو إلى تعزيز قدرة الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على منع وقوع أعمال إرهابية داخل حدودها.

وأعلن البيان تضامن الجمعية مع السلطات المصرية الأمنية والسياسية والمجتمعية في كفاحها ضد الإرهاب الذي تمارسه الجماعات الإرهابية مستهدفة المنشآت العامة ودور العبادة وقوات الشرطة المدنية والقوات المسلحة المصرية والمواطنين الأبرياء.
الجريدة الرسمية