رئيس التحرير
عصام كامل

"الدولي للدراسات السكانية" بالأزهر يفوز بجائزة أفضل مركز سكاني في العالم

الدكتور اسامة العبد
الدكتور اسامة العبد رئيس جامعة الأزهر

منحت منظمة الامم المتحدة، الجائزة العالمية للسكان للمركز الإسلامي الدولى للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر للعام الحالى كافضل المراكز السكانية على مستوى العالم.

وأوضح بيان لجامعة الأزهر اليوم الأربعاء أن الدكتور اسامة العبد رئيس الجامعة والدكتور جمال أبو السرور مدير المركز الإسلامي العالمى للبحوث السكانية بالأزهر تسلما الجائزة في احتفالية كبرى بمقر الامم المتحدة في نيويورك، حيث قام بان كى مون السكرتير العام للامم المتحدة بتسليمهما الجائزة بحضور الدول الأعضاء بالمنظمة الدولية
واشاد كى مون بالمركز الإسلامي العالمى بالأزهر مبينا أن اختياره جاء باجماع الاراء لأعضاء اللجنة المختصة لاختيار افضل مركز وذلك اعترافا بدوره في المجالات البحثية والاكاديمية السكانية والديموجرافية من منظور اسلامى لمواجهة المشكلة السكانية وقضايا الصحة الانجابية وحماية الاسرة.
من جانبه، أعرب الدكتور اسامة العبد رئيس جامعة الأزهر عن سعادته بتلك الجائزة باعتبار المركز الإسلامي العالمى للدراسات السكانية بالأزهر الوحيد المتخصص في الدراسات السكانية من منظور علمى وشرعى في الشرق الأوسط.
كما استعرض الدكتور أبو السرور دور المركز منذ انشائه عام 75 بالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للانشطة السكانية في ايجاد الحلول المناسبة للعقم في إطار الشريعة وتحقيق التنمية البشرية من ثوابت اخلاقية وإسلامية.
الجريدة الرسمية