رئيس التحرير
عصام كامل

غدًا.. المالكي يبدأ زيارة إلى الهند لبحث آفاق التعاون بين البلدين

رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي

يبدأ رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي غدا الخميس زيارة إلى الهند بدعوة رسمية من نظيره الهندي مانموهان سينغ تستغرق أربعة أيام.

وذكر بيان صادرعن مكتب رئيس الوزراء العراقي اليوم الأربعاء، أن المالكي سيجري خلال الزيارة مباحثات مع رئيس جمهورية الهند ورئيس الحكومة لتطويرآفاق التعاون بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية وقضايا الأمن ومكافحة الإرهاب والنفط والطاقة والزراعة والتجارة والصحة والموارد المائية والتعليم وتكنولوجيا المعلومات، إلى جانب التعاون في مجال بناء المساكن قليلة الكلفة وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.


وأضاف البيان أن المالكي والوفد المرافق له الذي يضم وزراء النفط والزراعة والصحة وهيئة الاستثمار، وعددا من الوكلاء والمستشارين وعددا من رجال الأعمال، سيلتقي خلال الزيارة بعدد آخر من المسؤولين ورجال الأعمال وأصحاب الشركات.

يذكر أن وزير الخارجية الهندي سلمان خورشيد كان قد وصل إلى العاصمة العراقية بغداد في 19 يونيو الماضي في زيارة رسمية تعد هي الأولى لمسئول هندي كبير يزور العراق منذ عام 2003، أعلن خلالها مع نظيره العراقي هوشيار زيباري عن قرب عقد اللجنة الوزارية النفطية المشتركة بين البلدين.
الجريدة الرسمية