رئيس التحرير
عصام كامل

بدء مسابقة "إحسان عبد القدوس" للقصة والرواية والنقد.. سبتمبر المقبل

الكاتب الكبير إحسان
الكاتب الكبير "إحسان عبد القدوس"

يعلن صالون "إحسان عبد القدوس" الثقافى عن مسابقته السنوية لعام 2013 في مجالات القصة والرواية والنقد القصصى، اتساقا مع دوره في مواصلة البحث عن المواهب الأدبية، وإتاحة الفرصة أمام كل صاحب قلم في إثراء الحياة الثقافية وتزويدها بالدماء الجديدة.


وتتضمن مجالات المسابقة الرواية التي لا تقل عن 70 صفحة "غير محددة الموضوع"، والقصة القصيرة فيما لا تقل عن 3 صفحات " غير محددة الموضوع " أيضا، أما المقال النقدى فيما لا يقل عن 20 صفحة حول أحد الموضوعين، اما أحد إبداعات إحسان عبد القدوس الأدبية، أو أي عمل لكاتب مصرى في مجال الرواية والقصة.

وتتحدد شروط المسابقة على أن يبدأ تقديم الأعمال في أول سبتمبر المقبل، وألا يزيد عمر المتسابق على أربعين عاما، ويقدم العمل من نسخة واحدة مطبوعة، وأن يرفق بالأعمال ورقة منفصلة تتضمن البيانات الشخصية للمتسابق والأعمال المنشورة له من قبل ان وجدت، كما يرفق بالأعمال تعهدا كتابيا بخط يد المتسابق يقر فيه بعدم نشر العمل المقدم أو اسبقية فوزه بإحدى الجوائز من قبل، أيضا لا يحق للفائزين في العامين الأخيرين بالتقدم للمسابقة.

وتعلن نتيجة المسابقة في آخر ديسمبر 2013، ويتم توزيع الجوائز في منتصف شهر يناير من عام 2014، ويحصل الفائزون على جوائز مالية قيمة بالإضافة إلى شهادات التقدير، واخر موعد لتسليم الأعمال في 15 نوفمبر 2013.
الجريدة الرسمية