رئيس التحرير
عصام كامل

مصادر سيادية: قوات الجيش تعتزم الهجوم على منفذي مجزرة رفح

الجنازة العسكرية
الجنازة العسكرية لشهداء مذبحة رفح - أرشيفية

تعتزم قوات الجيش الخاصة شن هجوم على إحدى البؤر الإجرامية التي يحتمى فيها التنظيم الإرهابى التابع لجماعة الإخوان المسلحة وحلفائها.

وأكدت مصادر سيادية أن العنصر الذي تم القبض عليه مساء أمس يدعى " ط.ب" منتمى لتنظيم القاعدة واعترف على مكان العناصر الاجرامية التي نفذت عملية الاغتيال الغاشمة لمجندى رفح والبالغ عددهم 25 مجندًا.

وأضافت المصادر:" من المقرر تمشيط البؤرة المحددة من خلال عناصر تابعة للقوات المسلحة "قوات خاصة " مشيرًا إلى الجيش المصرى لن يتهاون في التعامل مع تلك العناصر خاصة بعد تكرار سيناريو اغتيال أبنائه.

وكانت "فيتو " انفردت بنشر تقرير حول منفذى عملية اغتيال جنود الأمن المركزى برفح المصرية وأكدت أن معظمهم ينتمى لتنظيم القاعدة، مشيرًا إلى أن التنظيم الإرهابي يسعى حاليًا إلى تنفيذ موجة جديدة من عمليات الاغتيال، وكشفت أن تلك المعلومات توفرت من خلال عنصر تم القبض عليه.

تجدر الإشارة إلى أن قوات الجيش الثالث تحاصر وتضيق الخناق على منطقة تمركز العناصر الإرهابية في الجبال الوعرة بالمناطق الحدودية وعددهم 600 شخص مسلح ويتم دراسة إذا ما كان بينهم عناصر لعمليات انتحارية مصرية كانت أو أجنبية.

كان مسلحون نفذوا هجومًا وحشيًا على ميكروباصين بمنطقة ولي لافي بالقرب من سيدوت برفح في شمال سيناء على الطريق الدولي " العريش _ رفح " يستقلهما جنود بالأمن المركزي، ما أسفر عن استشهاد 25 جنديًا وإصابة اثنين آخرين.

واستخدم المسلحون خلال هجومهم السافر قذائف "آر بي جي" قرب منطقة الماسورة بمدينة رفح، ووصلت 5سيارات إسعاف للمكان، وتم التحفظ على الميكروباصين الخاليين الآن بكمين الماسورة.

الجريدة الرسمية