رئيس التحرير
عصام كامل

2.6 مليون دولار منحة كورية لمصر

الدكتور زياد بهاء
الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء،

وقع الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء، وزير التعاون الدولى، اليوم الأربعاء، مع "كيم يونج سوه"، سفير كوريا الجنوبية لدى مصر، على الخطاب المتبادل الذي تحصل مصر بمقتضاه على منحة كورية لا ترد، قيمتها مليوني و600 ألف دولار، لتمويل تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع " توسعة نظام التحكم الأتوماتيكى لشبكات توزيع الكهرباء "دى ايه اس"، ووضع خطة رئيسية للتشغيل الأتوماتيكى لشبكات التوزيع في شمال القاهرة. 

ويهدف المشروع إلى توسيع النظام الحالى للتوزيع الإلكتروني، وتخفيض تكاليف التشغيل والصيانة والاستفادة من الخبرة الكورية في مجال تشغيل نظم التوزيع الإلكتروني، وذلك استكمالا لما قام به الجانب الكورى من تنفيذ المرحلة الأولى لهذا المشروع بمنحة قدرها 1.8 مليون دولار أمريكى، التي تم الانتهاء من تنفيذها في مايو 2011.

وأكد "بهاء الدين"، أن تطوير وتعزيز برامج المساعدات الكورية المقدمة إلى مصر، والتي تم من خلالها تنفيذ العديد من المشروعات في المجالات المختلفة، كالتدريب المهنى وتكنولوجيا المعلومات وتوزيع الكهرباء، تأتى من منطلق تقدير الحكومة الكورية للمكانة التي تحظى بها مصر في منطقة الشرق الأوسط والقارة الأفريقية. 

وأشار إلى أن مصر تولى أهمية خاصة لعلاقاتها بالحكومة الكورية كإحدى الدول الآسيوية التي يمكن الاستفادة من تجربتها وخبراتها التنموية.
الجريدة الرسمية