رئيس التحرير
عصام كامل

مصرع 39 جراء إعصار أوتور والفيضانات فى جنوب وشمال غربى الصين

إعصار أوتور في الصين-صورة
إعصار أوتور في الصين-صورة أرشيفية

أعلنت السلطات الصينية أن أعمال تقدير الخسائر الناجمة عن الكوارث المتعلقة بإعصار أوتور بمنطقة قوانجشي ذاتية الحكم لقومية تشوانج جنوبي الصين، ما زالت جارية حتى الآن حيث وصلت حصيلة قتلاه إلى 18 شخصا.

وقالت سلطة الشئون المدنية المحلية اليوم الأربعاء: إن 13 شخصا آخرين ما زالوا في عداد المفقودين مع تضرر نحو 33ر1 مليون شخص، في وقت حل إعصار أوتور، وهو الإعصار الأقوى والـ 11 الذي يضرب الصين هذا العام، على مقاطعة "قوانجدونج" بشكل قوي قبيل تحركه اليوم بالاتجاه الغربي مجتاحا "قوانجشي".

ووفقا لإحصاءات وزارة الشئون المدنية، قتلت العواصف 22 شخصا في "قوانجدونج" مع فقدان 8 آخرين، وفي "قوانجشي" تم إجلاء 115300 شخص من منازلهم مع اقتراب الإعصار، فيما لحق بالزراعة المحلية خسائر فادحة مع غرق 1. 5 ملايين هكتار من المحاصيل جراء الأمطار الناجمة عن إعصار أوتور.

من ناحية أخرى لقى 21 شخصا مصرعهم وما زال ثلاثة في عداد المفقودين جراء فيضان ناجم عن عاصفة ممطرة اجتاحت مقاطعة تشينجهاى بشمال غربي الصين، وضربت العواصف الممطرة والمحملة بالبرد اليوم محافظة ولان في ولاية هايشي ذاتية الحكم للقوميتين المنغولية والتبتية، وأغرقت أكثر من 20 عاملا كانوا يقومون بترميم موقع للبناء.
الجريدة الرسمية