رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس الأمن القومي الإسرائيلي في واشنطن لبحث تداعيات الأزمة المصرية على تل أبيب

رئيس مجلس الأمن القومي
رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي يعقوب عميدرور

ذكرت صحيفة معاريف العبرية أن رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي "يعقوب عميدرور" سيسافر إلى واشنطن الأسبوع القادم لبحث الموقف اتجاه مصر مع المسئولين الأمريكيين، كما سيطلب التحقيق في التسريبات الإعلامية التي تنص على أن إسرائيل تمارس ضغوطًا على واشنطن لاستمرار المساعدات العسكرية الأمريكية إلى مصر.

وأشارت معاريف صباح اليوم الأربعاء أن عميدرور سوف يلتقى نظيرته "سوزان رايس" وعدد من كبار المسئولين في البيت الأبيض، وفى وكالة المخابرات الأمريكية من أجل بحث التطورات بمصر، كما علمت معاريف أن الرحلة مخطط لها مسبقًا، ومن المقرر أن يتم خلالها مناقشة القضايا الإقليمية، الا أن مصر ستستحوذ الجزء الأكبر من الزيارة، مضيفة أن عميدرور سيطالب خلال الزيارة بتقوية حكم الجيش المصرى خشية من البديل.

ونقلت معاريف ما جاء في صحيفة "نيويورك تايمز الأمريكية" نقلًا عن مسئول إسرائيلي رفيع لم تكشف عن هويته، قوله أن إسرائيل تبذل جهود دبلوماسية حثيثة للضغط على واشنطن من أجل عدم وقف المساعدات العسكرية إلى مصر، كما أن إسرائيل هدأت مصر بأن تهديدات واشنطن بوقف المعونة هي تهديدات فارغ.

وأضافت معاريف أن التعاون والتنسيق كان جيدًا خلال حكم مرسي، واستمر حتى خلال الأيام الأخيرة من حكمه، مشيرة إلى أن الثورة المصرية التي أطاحت بمرسي أثارت قلقًا في إسرائيل خشية عدم ضمان استمرار التعاون مع إسرائيل في المستقبل.

الجريدة الرسمية