رئيس التحرير
عصام كامل

أحمد شيحا: المصريون توحدوا للقضاء على التنظيم "الإرهابي"

 الفنان التشكيلى
الفنان التشكيلى أحمد شيحا

قال الفنان التشكيلى أحمد شيحا إن الهدف من مؤتمر وزارة الثقافة توضيح حقيقة العنف في مصر، وهو رسالة إلى زملائنا أصحاب الفكر والإبداع في العالم للنظر إلى الواقع المصرى الآن، وما يواجه المصريين من حرب على "الإرهاب" يخوضها تنظيم فاشى.


وأكد "شيحا" لـ" فيتو" أن أحداث العنف التي تشهدها البلاد خلاصة الصراع على "الهوية" والقائمة في مصر منذ زمن طويل، فقد توحدت الأمة بقطبيها مسلمين ومسيحيين في 30 يونيو الماضى، للقضاء على الإرهاب الذي تتخذه جماعة الإخوان شعارا لها، مشيرا إلى أن الجيش المصرى خضع لإرادة الشعب ووقف بجانبه.. ومؤكدًا أن مصر ستعبر أزمتها وتأخذ مكانها في العالم الذي تستحقه لا محالة.

يذكر أن عددا كبيرا من الفنانين والمثقفين حضروا مؤتمر الثقافة، اليوم الثلاثاء، الذي عقد في المجلس الأعلى للثقافة، ومنهم الكاتب السيد ياسين، ثروت الخرباوى، الشاعر أحمد عبد المعطى حجازى، محمد بغدادى، سعيد توفيق، المهندس محمد أبو سعدة، الدكتورة كاميليا صبحى، الدكتور صلاح المليجى، المخرج عصام السيد، الشاعر زين العابدين فؤاد، الدكتور عمرو الشوبكى، فتحية العسال، سلوى بكر، إلهام شاهين، خالد يوسف، مجدى أحمد على، سامح الصريطى، إقبال بركة، وغيرهم من الفنانين وقيادات وزارة الثقافة.
الجريدة الرسمية