رئيس التحرير
عصام كامل

إثيوبيا وكوريا الجنوبية تتفقان على تعزيز التجارة والاستثمار بينهما

 وزير الخارجية الإثيوبي
وزير الخارجية الإثيوبي تادروس أدهانوم

أجرى وزير الخارجية الإثيوبي تادروس أدهانوم، مباحثات بأديس أبابا اليوم مع يونج موك كيم، رئيس وكالة التعاون الدولي الكورية الجنوبية "كويكا"، والذي يزور إثيوبيا حاليا بهدف تفقد عدد من المشروعات التي تمولها كوريا الجنوبية في البلاد.


وأكد كيم في تصريحات للصحفيين عقب اللقاء، أنه تفقد عددا من القرى النموذجية التي أقامتها "كويكا" بولاية أوروميا الإثيوبية، مشيرا إلى أن "كويكا" تعتزم تعزيز أنشطتها في مجال التنمية الريفية وتسهم في تعزيز القدرات الصناعية لإثيوبيا من خلال التدريب المهني.

وشدد المسئول الكوري للوزير الإثيوبي أنه سيناقش مع إدارة بنك الصادرات والواردات الكوري الجنوبي سبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية مع إثيوبيا وخاصة التعجيل بتنفيذ مشروع طريق "مودجو أواصا" في إثيوبيا، والذي ينفذ بتمويل مشترك من بنك التنمية الأفريقي وبنك الصادرات والواردات الكوري.

ومن جانبه، عبر تادروس عن تقديره للتعاون الإنمائي المتزايد بين كوريا الجنوبية وإثيوبيا، وقال إنه يأمل في تعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين من خلال زيادة الاستثمار والتعاون.

كما عبر عن أمله في أن تشجع الحكومة الكورية الشركات الكورية على القدوم للاستثمار في إثيوبيا والاستفادة من نموها الاقتصادي السريع، وعدد السكان الكبير وكذلك الاستفادة من فرص الاستثمار في السوق الإثيوبي وشبكة النقل الجوية الإثيوبية التي تغطي كل أنحاء أفريقيا، وكذلك من نظام الاستثمار المواتي.

وقال إنه يقدر كثيرا عزم رئيسة كوريا الجنوبية المشاركة في قمة الاتحاد الأفريقي المقرر عقدها في يناير المقبل بأديس أبابا بهدف تعزيز العلاقات القائمة بين أفريقيا وكوريا الجنوبية.
الجريدة الرسمية