رئيس التحرير
عصام كامل

ديل بوسكي يتابع كاسياس في ريال مدريد

فيسنتي ديل بوسكي
فيسنتي ديل بوسكي مدرب منتخب أسبانيا

أشاد فيسنتي ديل بوسكي - مدرب منتخب أسبانيا في كرة القدم - بحارس المرمى الدولي كاسياس، وقال: إنه ينتظر التشكيلة الأساسية التي سيلعب بها كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد مباراته القادمة ليعرف حالة الحارس كاسياس. 
وأشار المدرب في تصريح لموقع الاتحاد الأسباني إلى أن المدرب الإيطالي افتتح حملته في دوري الدرجة الأولى الأسباني لكرة القدم بوضع الحارس الدولي على مقاعد البدلاء.
وأعرب الحارس البالغ من العمر 32 عاما والذي يرتدي شارة قيادة ريال مدريد ومنتخب بلاده عن دهشته لتفضيل أنشيلوتي لزميله الحارس دييجو لوبيز عليه خلال مباراة ريال مدريد على أرضه أمام ريال بيتيس يوم الأحد والتي كانت أول مباراة رسمية لأنشيلوتي مع الفريق.
واستبعد كاسياس من خوض المباريات ثم تعرض لكسر في يده أبعده لعدة أسابيع تحت قيادة المدرب السابق جوزيه مورينيو الموسم الماضي. وحينما عاد من الإصابة كان لوبيز الذي انضم في فترة الانتقالات الشتوية في يناير هو الحارس الأول.
وكان السبب الرئيسي غالبا في تراجع شعبية مورينيو في الأشهر الأخيرة التي سبقت رحيل المدرب البرتغالي عن الفريق هو قراره إبقاء كاسياس على مقاعد البدلاء، وشعر البعض أن القرار كان لأسباب شخصية أكثر منها لأسباب فنية واحترافية.
وبدا أن وصول أنشيلوتي الأكثر لطفا سيخفف هذه التوترات داخل النادي وخارجه، وتوقع كثيرون أن يعود كاسياس لموقعه كحارس أول في الموسم الجديد.
ومن جانبه أشاد أنشيلوتي بلاعبيه بعد فوز ريال مدريد 2-1 على بيتيس، وقال في تصريح لموقع النادي: "اتخذت هذا القرار للمباراة الأولى". 
وأضاف: "أبني قراري على بعض التفاصيل الصغيرة اتخذتها لهذه المباراة، وسنرى ما الذي سيحدث في المباراة التالية".. تحدثت مع كاسياس أنه لاعب يتمتع بأعلى درجات الاحترافية وهو حريص على الدفاع عن عرين ريال مدريد".
وشغل كاسياس بلا منازع مركز الحارس الأول لناديه ومنتخب أسبانيا لأكثر من عشر سنوات.
الجريدة الرسمية