رئيس التحرير
عصام كامل

السفير المصري بالأردن يشيد بدعم المملكة لمصر في حربها ضد الإرهاب

السفير المصري لدى
السفير المصري لدى الأردن خالد ثروت

أشاد السفير المصري لدى الأردن "خالد ثروت" بموقف المملكة بقيادة الملك عبد الله الثاني الداعم لمصر في حربها ضد الإرهاب واستعادة الاستقرار وتطبيق خارطة الطريق.


وقال السفير ثروت -في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء بمقر السفارة المصرية في عمان بحضور ممثلي وسائل الإعلام الأردنية والعربية والأجنبية: إن الأردن الشقيق بقيادة الملك عبد الله الثاني يؤكد دائما على وقوفه إلى جانب مصر ودعمه المستمر والمتواصل لاستقرار الأوضاع فيها.

وأشار إلى أن الملك عبد الله الثاني كان أول زعيم عربي يزور مصر بعد ثورة 30 يونيو في رسالة قوية تأييدا للقيادة المصرية وللشعب المصري، وهو تصرف شجاع ومسئول نابع من المصالح المشتركة والعلاقات الإستراتيجية التي تربط بين مصر والأردن.

وأشاد السفير ثروت بمواقف جميع المسئولين الأردنيين وعلى رأسهم رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور ووزير الخارجية وشئون المغتربين ناصر جودة وغيرهم من مختلف المسئولين الأردنيين لمواقفهم الداعمة والمساندة لمصر، كما أشاد بموقف الشعب الأردني الذي يعبر عن تأييده لمصر واهتمامه بما يجرى من تطورات في البلاد.

وأضاف: "إنني على يقين أن اهتمام الشارع الأردني بما يدور في مصر هو أمر يوازي اهتمام المواطن المصري وفي بعض الأحيان يفوقه.. ليس فقط لدور مصر العربي والإقليمي والدولي ولكن للمكانة التي يكنها ويحملها كل مواطن أردني لمصر الشقيقة.. كما أن المواطن المصري يحمل مكانة متميزة ومقدرة للأردن الشقيق".

وأوضح أن لقاء اليوم يهدف إلى توضيح الصورة لما يجري على أرض مصر وإجلاء بعض الحقائق التي قد تكون ملتبسة لدى البعض سواء الرأي العام أو وسائل الإعلام وإجلاء بعض المعلومات المغلوطة وتجنب خلطها وتوضيح الكثير من الحقائق وليس تبريرها.

وأكد أن الحكومة المصرية الانتقالية حرصت منذ تشكيلها على تحقيق المصالحة بين أبناء الوطن والعمل على تنفيذ خارطة الطريق التي تم الإعلان عنها في 3 يوليو الماضي بمشاركة كافة القوى السياسية.

وأشار إلى أن الحكومة المصرية حاولت بشتى السبل العمل على فض اعتصامي "رابعة العدوية" و"النهضة" بالحوار وتفادي الحل الأمني من خلال الجهود والمساعي الحميدة التي بذلتها أطراف وطنية ودولية لحقن دماء المصريين.
الجريدة الرسمية