رئيس التحرير
عصام كامل

حبس 9 أجانب اشتركوا مع إرهابيى "المعزول" فى محاولة اقتحام قسم الأزبكية

اقتحام قسم الأزبكية
اقتحام قسم الأزبكية - صورة أرشيفية

أمرت نيابة الأزبكية برئاسة المستشار محمد حتة، بحبس 9 أجانب 4 من أيرلندا، و2 من كندا، و2 من سوريا، ومتهم واحد من تركيا 15 يوما على ذمة التحقيقات لاشتراكهم مع أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، بمحاولة اقتحام قسم شرطة الأزبكية وأحداث مسجد الفتح وميدان رمسيس.

وأسندت النيابة، إلى المتهمين تهم الانتماء إلى عصابة مسلحة تهدد الأمن والسلم الاجتماعي، وتعطيل وسائل النقل العام والمواصلات، وحيازة أسلحة نارية وذخائر ومفرقعات، والتعدي على رجال الشرطة، والقتل والشروع في القتل، والحرق العمد، والتعدي على المنشآت العامة ومنها قسم شرطة الأزبكية ومبنى شركة المقاولون العرب وبنك الدم، وحرق نقطة شرطة ميدان رمسيس.

كان ضباط وأفراد الشرطة من قوة قسم شرطة الأزبكية فوجئوا صباح الجمعة الماضية، بهجوم المئات من الإخوان، واعتلائهم كوبرى 6 أكتوبر وإطلاقهم الأعيرة النارية على قوات القسم في محاولة لاقتحامه، إلا أن القوات بالاشتراك مع الأهالي تمكنوا من السيطرة على الموقف.

وتكرر المشهد أكثر من مرة على مدى اليوم، وأسفر ذلك عن إصابة المقدم أحمد الأعصر، رئيس مباحث القسم، بطلقات خرطوش في أنحاء متفرقة بالجسم، وأشعلوا النيران في عمارة "المقاولون العرب" خلف قسم الأزبكية، وهرعت ٤ سيارات إطفاء للسيطرة على النيران، وجرت اشتباكات عنيفة بين مسلحين تابعين لجماعة الإخوان "الإرهابيين" الذين يحاولون اقتحام القسم وقوات الأمن.
الجريدة الرسمية