رئيس التحرير
عصام كامل

الرئيس اليمني: مؤتمر الحوار يمضي بصورة ممتازة وفقا لبرامجه المقررة

الرئيس اليمنى عبد
الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي

أكد الرئيس اليمنى ورئيس مؤتمر الحوار الوطني الشامل عبد ربه منصور هادي أن مؤتمر الحوار الوطني يمضي بصورة ممتازة وكما هو مقرر ومحدد في برامجه ومن نجاح إلى نجاح.


وقال الرئيس هادي - خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء مع هيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني بصنعاء - إن المؤتمر في طور مناقشات التقارير التي خرجت بها مجموعة فرق العمل حتى الإنجاز الأخير لجميع الفرق"..معربا عن ثقته بأن أكبر إنجاز وطني سيمثل في مخرجات الحوار على أساس ترجمة المبادرة الخليجية وبروز منظومة حكم جديدة على قاعدة الحكم الرشيد على أساس الحرية والعدالة والمساواة.

وأضاف "ليس أمامنا جميعا إلا أن نتحمل المسئولية الوطنية التاريخية ونعمل على أساس تحقيق الغايات المرسومة والمحددة من أجل استقرار وأمن ووحدة اليمن والولوج إلى المستقبل المأمول..مؤكدا أن اليمن قد حظي بدعم لم يسبق له مثيل من المجتمع الدولي بأسره وبرعاية ودعم الأمم المتحدة والدول العشر الداعمة والضامنة لتنفيذ المبادرة الخليجية وإنجاح المرحلة الانتقالية بحذافيرها".

وجرى خلال الاجتماع مناقشة النقاط العشرين الخاصة بالقضية الجنوبية، وما تم التوصل إليه فيما يتعلق بعودة المبعدين من الموظفين المدنيين والعسكريين الذين أحيلوا قسرا إلى التقاعد أو الإبعاد، ورسالة الاعتذار التي ستقدم من الحكومة حول القضية الجنوبية وقضية صعدة وتم الاتفاق على استكمال المناقشات حتى الوصول إلى الاتفاق النهائي.

الجريدة الرسمية