رئيس التحرير
عصام كامل

مسئول يمني: جهود حثيثة لإنهاء أزمة تعليق ممثلي مؤتمر شعب الجنوب في الحوار الوطني

جانب من مؤتمر الحوار
جانب من مؤتمر الحوار الوطني فى اليمن

تبذل السلطات اليمنية جهودًا حثيثة لإنهاء الأزمة التي خلفها تعليق ممثلي "مؤتمر شعب الجنوب" أحد فصائل "الحراك الجنوبي" ومشاركتهم في مؤتمر الحوار الوطني ومغادرتهم صنعاء إلى عدن جنوب اليمن قبل أيام.

وقال أحمد عوض بن مبارك أمين عام مؤتمر الحوار ـ في تصريح صحفي اليوم-الثلاثاء -إن "توجيهات رئاسية ستصدر بسرعة تنفيذ النقاط العشرين التي تتضمن الاعتذار للجنوب عن حرب العام 1994 وحروب صعدة الستة والنقاط الـ11 التي يطالب ممثلو "الحراك" في مؤتمر الحوار بتنفيذها خاصة وأن اللجنة الوزارية المكلفة لتنفيذ تلك النقاط اجتمعت أمس واليوم سيتم مناقشة المصفوفة المتعلقة بالتنفيذ والتي ستقدم للجنة الوزارية".

وأضاف بن مبارك أن عودة ممثلي "الحراك الجنوبي" إلى مؤتمر الحوار سيكون خلال اليومين المقبلين.. مشيرا إلى أن الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادي التقى مؤخرا برئاسة "الحراك الجنوبي" في إطار المطالب العامة للحراك" الممثل في مؤتمر الحوار ومطالب الشارع الجنوبي بشكل كامل.

وأوضح أن هناك تحركا جادا من قبل الدولة والحكومة والأحزاب السياسية إزاء هذه المطالب بخطاب سياسي وعمل ميداني تجاه القضية الجنوبية يعكس من خلال تنفيذ النقاط العشرين والنقاط الـ11، وهذا مطلب رئيس تأخر تنفيذه كثيرا، كما أن رسالة الإخوة في الحراك المنضوين في مؤتمر شعب الجنوب التي قدموها إلى الرئيس هادي تضمنت ثلاث نقاط .

الجريدة الرسمية