رئيس التحرير
عصام كامل

"ماركا": عمل شاق فى انتظار "انشيلوتى" فى ريال مدريد

المدير الفنى الايطالى
المدير الفنى الايطالى كارلو انشيلوتى

أكدت صحيفة ماركا الإسبانية، في تقرير خاص لها اليوم الثلاثاء أن هناك عملا شاقا في انتظار المدير الفنى الإيطالى كارلو انشيلوتى في نادي ريال مدريد، بعد المستوى الذي ظهر به الفريق في أولى مبارياته في الدوري رغم الفوز على ريال بيتيس 2/1.


أضافت الصحيفة أنه يتعين على انشيلوتى واللاعبين أن يلتقيا في منتصف الطريق لتخطى المشكلات التي ظهرت في المباراة الأولى، فعلى الرغم من الرسالة الإيجابية التي وجهها انشيلوتى في وقت سابق للاعبيه إلا أنها بدلا من تحفيزهم فإنهم بالغوا في التقدم للهجوم وكشف الدفاع وأنقذهم لحظات تألق من الصاعد ايسكو الوافد الجديد.

وأوضحت أنه على الرغم من إلقاء انشيلوتى الضوء على المشكلات الدفاعية فإن ريال مدريد لم يكن مقنعا في الهجوم،وعلى الرغم من تحميل المشاركة في بطولة كأس القارات قدرا من المسئولية ولكن هذا يمكن أن يكون مسئولا عن الاجهاد وليس العديد من المسائل التكتيكية التي واجهت الفريق امام بيتيس.

وأشارت ماركا إلى أن المدافعين كانوا خارج نطاق الخدمة ويلعبون بتوجه هجومى بحت على جانبى الدفاع مما عرض الفريق لخطر كبير.وكان كارباخال ومارسيلو يتقدمان بافراط ويتباطئان في العودة واستغل بيتيس هذا الأمر على افضل صورة.

وجاءت المسألة الثانية في عملية عدم الربط بين الخطوط من جانب خط الوسط وخط الدفاع حيث أشارت الصحيفة إلى الفجوات التي ظهرت في المناطق التي لم يغطها اللاعبون فيما بينهم،وكان سامى خضيرة ولوكا مودريتش يزيدان من الضغط على الدفاع بسبب تراجعهما الزائد عن الحد في العمق الدفاعى بدلا من الضغط المبكر مما ترك مساحات كبيرة للاعبى بيتيس للتحرك وتهديد مرمى ريال مدريد.
الجريدة الرسمية