رئيس التحرير
عصام كامل

عبد النور: حريصون على تصحيح حقائق الأحداث في مصر أمام العالم

 منير فخرى عبد النور
منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة

صرح منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة أن الحكومة حريصة على استخدام كافة الأدوات المتاحة لتوصيل الحقائق لدى المجتمع الدولى خاصة مجتمع الأعمال حتى لا يتأثر الوضع الاقتصادى بالمعلومات المغلوطة التي يتبناها بعض الأطراف.

وبحث وزير التجارة والصناعة خلال اللقاء الذي عقده مع الدكتور نادر رياض رئيس اتحاد منظمات الأعمال المصرية الأوربية أهمية قيام الاتحاد بدور فاعل في تصحيح صورة ما يحدث في مصر الآن خاصة لمجتمع الأعمال بدول الاتحاد الأوربي.

وأشار الوزير إلى أن اللقاء استهدف الاستفادة من جهود المنظمات والجهات الحكومية وغير الحكومية لتصحيح ونقل الحقائق حول الأوضاع في مصر أمام مختلف التجمعات الإقليمية والدولية.

وأوضح أنه في هذا الصدد كلف كافة مكاتب التمثيل التجارى بالخارج والتي يصل عددها إلى 58 مكتباً في 52 دولة بعقد اجتماعات مكثفة مع منظمات الأعمال التجارية والصناعية بكل دولة لشرح أبعاد الموقف المصرى في التعامل مع الأزمة الراهنة، والتأكيد على قوة وصلابة الاقتصاد المصرى بما يمتلكه من بنية أساسية قوية تؤهله لمواجهة مثل هذه الأزمات والتغلب عليها بسرعة، مع التركيز على حرص الحكومة في المحافظة على كافة الاستثمارات داخل السوق المصرى.

وقال إن الاجتماع تناول أيضًا دور اتحاد منظمات الأعمال المصرية الأوربية في تنمية العلاقات الاقتصادية بين مصر ودول الاتحاد الأوربي وكذا تنفيذ بعض البرامج المشتركة بين مصر ودول الاتحاد في مجالات الصناعة والتجارة ومنها مشروع إصلاح التعليم الفنى والتدريب المهنى والذي ستبدأ المرحلة الثانية منه خلال المرحلة القريبة المقبلة.

الجريدة الرسمية